فعال لينك نتيجة الثانويه الازهريه 2024 علمي وأدبي برقم الجلوس بنسبة 60% علمي و50% أدبي

نتيجة الثانويه الازهريه 2024 علمي وأدبي ينتاب العديد من أولياء أمور الطلاب حالة من القلق بالتزامن مع بدء المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول، والنسب العامة للنجاح، وأوائل النتيجة على مستوى الجمهورية، وطريقة تقديم التظلمات على النتيجة.

نتيجة الثانويه الازهريه 2024

عقد منذ دقائق معدودة المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية 2024 بشعبها العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، ورئيس قطاع المعاهد الشيخ أيمن عبد الغني .

وصرح الدكتور محمد الضويني أن نسبة النجاح العامة في نتيجة القسم العلمي نحو  60%  بينما بلغت نسبة النجاح في نتيجة القسم الأدبي نحو  50% .

وأوضح الضويني  بدء استقبال طلبات الطعون على النتيجة إلكترونيُا اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 3 أغسطس 2024؛ حيث يكون الطعن فقط على درجات الأوراق الامتحانية فقط بالعام الحالي، ولا يحق للطالب الطعن على درجات امتحانات العام السابق.

والجدير بالذكر أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية كان يتابع أعمال الكنترول بجميع المحافظات الجمهورية، ومطالبتهم بتصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، ومراجعتها ورصدها بدقة شديدة حتى يحصل كل طالب على حقه في الدرجات.

بوابة الأزهر الإلكترونية

أوضح المصدر بالأزهر الشريف فور اعتماد فضيلة شيخ الأزهر كشوف نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2024، والإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل سوف ترفع النتيجة على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأضاف المصدر أنه بعد الإعلان عن نسب النجاح في المؤتمر الصحفي للنتيجة سوف كشف عن خطوات تقديم التظلمات على النتيجة إلكترونيًا في الموعد المحدد بشرط أن يحضر الطالب معه بطاقة الرقم القومي لمراجعة أوراق إجابات المادة المقدم فيها التظلم.

الاستعلام عن الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية معرفة النتيجة فور ظهورها أونلاين بواسطة رقم الجلوس من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • اضغط على أيقونة خدمات الأزهر الشريف.
  • اختار حقل نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2024
  • دون رقم الجلوس الخاص بك.
  • فور الضغط على أيقونة بحث سوف تظهر لك المجموع الكلي والنسبة بالنتيجة شاملة درجاتك في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *