كم باقي على الحج هذا العام؟ موعد بداية شعائر الفريضة الأكبر للمسلمين 1445 ومدة عطلة البنوك

كم باقي على الحج تعد إحدى التساؤلات التي يطرحها الكثير في الوقت الحالي، حيث يعد عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية الرسمية لكافة المسلمين فمنهم من يقوم بالذهاب إلى أداء مناسك الحج والبعض الآخر يقوم بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وسوف نتعرف على عدد الأيام المتبقية قبل حلول عيد الأضحى المبارك في التالي.

كم باقي على الحج

من المتوقع وفقًا للبحوث الفلكية أن يوافق عيد الأضحى هذا العام يوم الأحد الموافق السادس عشر يونيو، وبهذا متبقي نحو 25 يوم فقط على موعد العيد، حيث بدأ جميع المسلمين في العالم الآن بالتحضير لاستقبال عيد الأضحى المبارك، سواء من خلال شراء الأضاحي أو الذهاب إلى المملكة السعودية لأداء مناسك الحج.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة

تقوم هيئة البحوث الفلكية في جميع دول العالم باستطلاع هلال شهر ذي الحجة يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة، وذلك لتحديد موعد وقفة عرفات، ومن المحتمل أن توافق وقفة عرفات هذا العام يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو.

إجازة عيد الأضحى في المملكة

حددت الحكومة السعودية موعد بداية إجازة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وهي كالآتي:

  • تبدأ إجازة القطاع الحكومي من نهاية دوام الخميس الموافق العاشر من يونيو وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يونيو، حيث تستمر تلك الإجازة لمدة 9 أيام متتالية.
  • إجازة القطاع الخاص يتم تحديدها وفقًا لما منصوص عليه في عقد العمل بين المؤسسة وصاحب العمل، لكن من المتوقع أن تبدأ من يوم نهاية دوام الخميس الموافق الثالث عشر يونيو.

إجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة

حدد البنك المركزي السعودية موعد إجازة عيد الأضحى في المملكة، حيث من المقرر أن تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الموافق العشر يونيو، ولكن تم استثناء بعض البنوك في مدينة مكة المكرمة والمدنية المنورة، وذلك من أجل توفير كافة الخدمات المصرفية لجميع حاج بيت الله الحرام أثناء موسم الحج، ولا يقتصر ذلك الاستثناء على البنوك فقط بل يشمل العديد من مكاتب الصرافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *