لينك سريع.. استعلم عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2024 برقم الجلوس

أعلن الأزهر الشريف خلال الساعات الماضية عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، وذلك عقب الإعلان عن أسماء الأوائل مباشرةً، بعد الانتهاء من عمليات تصحيح الأوراق وإعادة المراجعة عليها أكثر من مرة، ويمكن الاستعلام عنها مباشرة من خلال الموقع الرسمي للأزهر.

الثانوية الأزهرية الدور الأول

انتهت أعمال التصحيح لنتائج الثانوية الأزهرية بعد مرور أسبوعين فقط من آخر يوم لأداء امتحانات الثانوية لجميع الطلاب الشعب سواء كانت العلمية أو الأدبية.

وبالفعل تم الإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية الدور الأول أمس الثلاثاء في منتصف اليوم، ولكن سيتم الإعلان عنها رسمياً في الاجتماع المقرر عقده صباح اليوم الأربعاء بعد أن يتم اعتمادها من قبل وكيل المعاهد الأزهرية.

حيث يمكن الاستعلام عنها باستخدام الاسم ورقم الجلوس من خلال موقع الأزهر الشريف الرسمي، دون الحاجة إلى الدخول إلى أي لينكات أخرى غير موثوقة قد تضلل الطلاب. 

هذا وقد أقبل على أداء امتحانات الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية نحو 32319 طالب، ونحو 27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم العلمي نحو 59169 طالب، ونحو 36977 طالبة، أي أن إجمالي أعداد المتقدمين قد سجلت نحو 156392 طالب وطالبة، متواجدين في 590 لجنة على مستوى المحافظات المختلفة.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية 

ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
  • يتم تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم اختيار المحافظة التابع لها.
  • الضغط على كلمة إظهار النتيجة.
  • الآن سيتم عرض النتيجة كلها وكذلك درجات الطالب بالتفصيل.

أوائل الثانوية الأزهرية 

نشرت مصادر موثوقة أسماء أوائل الثانوية العامة الأزهرية خلال الساعات الماضية، من خلال الصفحة الرسمية لموقع قطاع المعاهد الأزهرية على الفيسبوك:

  • فقد كان المركز الأول من نصيب عمر محمد عطية عبدالرحمن، التابع لمعهد ميت أبو الحسين بالدقهلية، بمجموعة 648 أي أنه بنسبة 99.69% عن الشعبة العلمية.
  • بينما المركز الأول للشعبة الأدبية كانت من نصيب الطالبة هبة محسن عبد الرازق خرشد من معهد بساط طلخا بالدقهلية بمجموعة 619، أي بنسبة 98.25%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *