شركة OpenAI تستعد لإطلاق محرك البحث SearchGPT المعتمد على الذكاء الاصطناعي بهذه المميزات

أعلنت شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي والمتطورة لنموذج Chatgpt عن إطلاق نسخة تجريبية جديدة لمحرك بحث سوف يحمل اسم “SearchGPT” خلال الفترة القليلة المقبلة للتسهيل على المستخدمين عند البحث عن المعلومات عبر الإنترنت والحصول على استجابة سريعة مع الوصول إلى أكبر عدد من النتائج، ومن المتوقع أن ينافس محركات البحث الشهيرة وعلى رأسهم محرك البحث جوجل، وهذه المنصة ستكون متاحة أولا لمستخدمين محددين بحسب الحجز المسبق لها ثم ستكون متوفرة للجميع.

مميزات محرك البحث SearchGPT

كذلك أعلن شركة OpenAI عن بعض المميزات التي ستتوفر في منصة SearchGPT القادمة، وتشمل ما يلي:

توفير مصادر المعلومات

عند البحث عن موضوع معين من خلال محرك البحث SearchGPT الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فإن النتائج التي ستظهر للمستخدم تتضمن مصادر المعلومات، وبالتالي يمكن الرجوع إلى المصادر للتأكد من صحة المعلومات الواردة من محرك البحث بالإضافة إلى عرض المصدر الرئيسي لنتائج البحث في الجزء الأيمن من الشاشة.

شريط طرح سؤال

أضافت الشركة شريك مخصص لطرح الأسئلة، وذلك ليتمكن من طرح المزيد من الأسئلة حول الموضوع الذي يبحث عنه وبالتالي يضيف محرك البحث المزيد من المعلومات من مصادر أخرى وبالتالي يمكن الحصول على نتائج واجابات شاملة حول الموضوع الذي يبحث عنه المستخدم.

تنوع أشكال النتائج

عند البحث على محرك البحث الجديد المعتمد على الذكاء الاصطناعي فإن الاجابات لن تكون في صورة نصوص فقط، ولكن تتنوع نتائج محرك البحث التابع لنموذج chatgpt بين الملفات الصوتية وملفات الفيديو والصور والرسوم المتحركة وغيرهم مما يزيد من عدد المعلومات التي يحصل عليها المستخدم ويعزز من تجربة الاستخدام.

النتائج الإضافية

كما أضافت الشركة شريط إضافي يتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من النتائج الإضافية والاجابات عن أهم الأسئلة التي قد ترد في ذهن المستخدم بحسب المعلومة أو الموضوع الذي يبحث عنه من خلال المنصة.

الصفقات الجديدة لشركة OpenAI

أقامت شركة اوبن آي مجموعة من الصفقات مع عدد من الشركات الأخرى من أجل تعزيز خدماتها المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل:

  • الاتفاق مع News Corp والذي أتاح للشركة الوصول إلى محتوى وول ستريت جورنال ونيويورك بوست.
  • صفقة مع وكالة أسوشيتد برس للحصول على المعلومات من أرشيفها الذي يبدأ من عام 1985.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *