“”حقيقة ام خيال””وزارة المالية تعلن زيادة الأجور في المغرب

تعمل المغرب على تطوير منظومة الأجور لديها بما يتناسب بشكل مستمر مع الأوضاع الاقتصادية العالمية، وارتفاع الأسعار لذلك قد أعلنت بالفعل في وقت سابق عن رفع الأجور لكل العاملين في البلاد، بشكل يتناسب مع الجميع على عدة دفعات، كما أوضحت طريقة الاستعلام عن حجم الزيادات المقررة لكل الفئات المستحقة الحصول على تلك النسب الإضافية، حسب قرارات وزارة العمل المغربية لكل العاملين في الدولة، وتلك الزيادة تعمل على تحسين مستوى دخل الفرد الشهري.

زيادة الأجور في المغرب

حددت وزارة المالية المغربية  زيادة الأجور في المغرب، وذلك من بعد اجتماع واسع مع كل الجهات المتخصصة بقرار  بزيادة الحد الأدنى الخاص بالأجور لكل العاملين، سواء في القطاع العام أو في الخاص:

  • ونسبة الزيادة حوالي 1000 درهم، وهي مقسمة على دفعتين كل واحدة منهم 500 درهم، وقد حصل المواطنين بالفعل على أول جزء.
  • وسوف تكون الدفعة الثانية من الزيادة في يوليو 2025، مع توضيح أن تلك الزيادة بنسبة 10%.
  • وتلك الزيادة لن تكون الأخيرة فمن المقرر بداية من العام 2026، أن يتم إقرار قرارات جديدة، بالإضافة إلى تخفيض الضرائب على معدلات أجور العمالة.

الاستعلام عن رواتب الموظفين في المغرب 

كما أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن مقدار الزيادة المقررة في الرواتب الخاصة بكل العاملين بالخطوات التالية:

  • عليك  بالدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربيةالموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية، ثم يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ومنها عليك اختيار خدمة رواتب الموظفين، مع تحديد جهة العمل بالتفصيل، ثم يتعين عليك تسجيل الدخول وإدخال البريد الإلكتروني مع كلمة المرور.
  • وإدخال بقية المعلومات الشخصية المطلوبة للموظفين في داخل الأماكن المخصصة لذلك، مثل وضع الرقم القومي الخاص بالهوية ويكون ساري المفعول وكل البيانات الخاصة المطلوبة بالتفصيل.
  • بالنهاية يتم الضغط على الاستعلام وحينها سوف يتم الضغط على أيقونة عرض الراتب الخاص لصاحب الطلب.
  • كما سيتم عرض المزيد من التفاصيل المتعلقة بالراتب.

من ناحية أخرى، فقد أعلنت وزارة المالية المغربية أن مواعيد صرف كل رواتب العاملين في البلاد، سوف تكون يوم 25  أغسطس القادم، ويمكن لكل المواطنين صرف الرواتب من خلال الصراف الآلي بسهولة في أي وقت يرغبه الفرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *