تصل لـ 150 الف دينار المالية الجزائرية توضح ماهية زيادة معاش التقاعد 2024 لجميع الموظفين وخطوات الاستعلام عن الزيادة

يسأل المستفيدين في الجزائر عن موعد تطبيق زيادة معاش التقاعد وذلك بعدما رغب الصندوق الوطني للتقاعد بزيادة الرواتب وقدم طلب لوزارة المالية الجزائرية وبالفعل تمت الموافقة على الطلب، وذلك لأن الحكومة تسعى دائمًا إلى تحسين الأحوال المعيشية لمواطنيها، وبالنسبة لموعد تطبيق الزيادة في معاش التقاعد ستعرفه في هذا المقال.

زيادة معاش التقاعد

وضعت الحكومة الجزائرية هذا الدعم لمساعدة المواطنين المحتاجين للدعم لمساعدتهم على تحسين أحوالهم المعيشية بعد غلاء الأسعار والظروف الاقتصادية السيئة لتمكين المستفيدين من توفير كل ما يحتاجونه من أساسيات، وأعلنت الحكومة أن سيتم تطبيق الزيادة قريبًا وسيتم الصرف يومي 25 و26 من كل شهر ميلادي.

أعلنت الوزارة أيضًا أن الزيادة ستتراوح من 10: 15%،  وسيتم رفع المعاش بنسبة 3% وذلك للمتقاعدين الذين يبلغ راتبهم 50 ألف دينار، أما الشخص الذي يبلغ راتبه 20 ألف دينار فسيحصل على زيادة 1000 دينار، ومن يقل راتبه عن 20 ألف دينار فسيحصل على زيادة قدرها 800 دينار.

الاستعلام عن معاش التقاعد الجزائر

يمكنك أن تستعلم عن معاش التقاعد والتفاصيل المتعلقة به كموعد نزول المعاشات ومبلغ الزيادة التي تحصل عليها حسب قيمة معاشك، وفيما يلي خطوات الاستعلام:

  • ادخل على الموقع الرسمي لوزارة المالية الجزائرية.
  • سجل الدخول من خلال كتابة البيانات المطلوبة.
  • اختار من قائمة الخدمات الإلكترونية “الاستعلام عن زيادة أجور المتقاعدين”.
  • اكتب البيانات المطلوبة بشكل دقيق مثل رقم الهوية الوطنية، اسم صاحب معاش التقاعد، الدرجة الوظيفية، الهنة السابقة، رقم الهاتف وغيرها من البيانات الأخرى.
  • في النهاية اضغط على “استعلام” وانتظر ثواني قليلة لتظهر لك كل التفاصيل الجديدة الخاصة بالمعاشات.

بالنسبة لأماكن صرف المعاش

فيمكنك صرف معاشك بأكثر من طريقة، فيمكنك الصرف من خلال ماكينة الصراف الآلي ATM، كما يمكنك الصرف من خلال المؤسسة نفسها، ويتم الاستعلام عن نسبة الزيادة التي ستحصل عليها من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة المالية في الجزائر، وتختلف من شخص لشخص حسب المبلغ الذي يحصل عليه كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *