هل توجد زيادة ملكية في الضمان المطور لشهر أغسطس 2024؟ الموارد البشرية توضح حقيقة الأمر

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسارات المستفيدين حول هل توجد زيادة ملكية في الضمان المطور؟ لشهر أغسطس 2024 وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس أن هناك معلومات محددة بشأن هذا الموضوع، كما كشفت الوزارة عن موعد إيداع الدعم الشهري في الحسابات البنكية للمستفيدين، وأكدت أن الدعم يصرف للفئات المؤهلة بناءًا على شروط أهلية برنامج الضمان المطور، فتابعونا.

هل توجد زيادة ملكية في الضمان المطور؟

للإجابة عن سؤال هل توجد زيادة ملكية في الضمان المطور؟ فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لن تكون هناك زيادة في معاش الضمان الاجتماعي المطور للشهر المقبل وفقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة، تم رفع الحد الأدنى المحتسب للمعاش بنسبة 20% اعتبارًا من أكتوبر الماضي، ليصبح 1320 ريالًا للعائل و660 ريالًا للتابع، وأكدت الوزارة أنه ليس هناك زيادات أخرى.

موعد صرف معاش الضمان

يبدأ إيداع معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين البنكية اعتبارًا من الساعة 12:00 صباحًا يوم الخميس الأول من أغسطس، الموافق 26 من محرم، ويستمر حتى نهاية اليوم يمكن للمستفيدين الاطلاع على قيمة الدعم المستحق لكل أسرة باستخدام الحاسبة التقديرية، كما يمكنهم التحقق من نتائج الأهلية عبر بوابة الضمان المطور.

قيمة معاش الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الجدول الجديد لمعاش الضمان المطور للعامين 2023/2024، بعد إضافة الزيادة الأخيرة بنسبة 20% على الحد الأدنى للمعاش، يتم تحديد معاش الأسرة بناءًا على عدد أفرادها كما يلي:

  • الأسرة المكونة من فرد واحد: 1476 ريالًا.
  • كذلك الأسرة المكونة من فردين: 2237 ريالًا.
  • أيضًا الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد: 3100 ريال.
  • كذلك الأسرة المكونة من أربعة أفراد: 3766 ريالًا.
  • أيضًا الأسرة المكونة من خمسة أفراد: 4546 ريالًا.
  • كذلك الأسرة المكونة من ستة أفراد: 5330 ريالًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *