ظهور نتائج القبول الجامعة الالكترونية الفرز الأول في برامج البكالوريوس 1446

نتائج القبول الجامعة الالكترونية الفرز الأول كشفت عمادة القبول والتسجيل عن الطلاب المرشحين للالتحاق ببرامج البكالوريوس خلال العام الجامعي الجديد، منوهة على الطلاب بضرورة تأكيد بطاقة ترشيح القبول وتسديد الرسوم قبل الموعد المحدد.

نتائج القبول الجامعة الالكترونية الفرز الأول

كشفت الجامعة السعودية الإلكترونية عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس عن إعلان نتائج الفرز الأول للطلاب المرشحين للقيد في برامج البكالوريوس 1446 في جميع فروعها، وذلك عقب استقبال ما يزيد عن 135 ألف طلب عبر بوابة القبول الإلكتروني.

ونوهت الجامعة على الطلاب بضرورة تأكيد بطاقة الترشيح عبر بوابة القبول الإلكترونية قبل انتهاء دوام يوم 1 أغسطس 2024، وسداد الرسوم المحددة.

نتائج القبول الفرز الأول بالجامعة السعودية الإلكترونية
نتائج القبول الفرز الأول بالجامعة السعودية الإلكترونية

وطالبت الجامعة من الطلاب بضرورة متابعة طلباتهم من خلال البوابة أثناء فترات الفرز المحددة سابقًا، موضحة أن عدم تأكيد الطالب للبطاقة الترشيح يؤدي ذلك إلى فقدان الطالب لمقعده داخل الجامعة، وليس له الحق في أن يطالب به بعد ذلك.

وأشارت الجامعة إلى أن نتائج القبول للعام الجامعي الجديد سوف تعلن على 4 دفعات كجزء من دورها في تحسين كفاءة إشغال المقاعد الدراسية المتاحة، وإتاحة الفرصة أمام السعودين والسعوديات للقيد في برامج البكالوريوس بجميع فروع الجامعة.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

حددت الجامعة الإلكترونية السعودية الرسوم التي يجب أن يسددها الطالب بعد القبول في برامج البكالوريوس بالجامعة وهي تسديد 265 ريال سعودي على كل ساعة أكاديمية واحدة بالفصل الاعتيادي غير شاملة قيمة الضريبة المضافة.

وقد دشنت عمادة القبول بالجامعة عن خدمة الإعفاء من تسديد الرسوم الدراسية لجميع الطلاب المنسوبين بالهيئات العسكرية، أبناء، وزوجات رجال الجيش والشرطة الذين يحمون الوطن سواء في الداخل أو على الحدود كجزء من تقدير الجامعة لواجبهم الوطني.

ويمكن للطالب الحصول على إعفاء تسديد الرسوم الدراسية من خلال طريقتان هما:

  • تقديم الطالب لعمادة القبول وشؤون الطلاب مستند رسمي يثبت فيه أن ولي أمره على رأس عمله بالخدمة العسكرية.
  • إرسال مستند الإثبات على البريد الإلكتروني الخاص بالإعفاء من الرسوم الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *