الشؤون البلدية: تعلن الحد الأدنى لراتب المهندس السعودي في قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%

تعتبر مهن المهندسين في المملكة العربية السعودية من أهم المهن التي تحتاجها بشكل كبير، كما يوجد العديد من الوافدين هناك للعمل في مهن المهندسين، وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية إنه تم العمل على رفع الحد الأدنى لراتب المهندس السعودي بعد قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25 % سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

قرار توطين المهندسين بالمملكة العربية السعودية

بعد التعرف على قرار توطين بعض المهن في المملكة، يرغب العديد من المواطنين التعرف على تفاصيل توطين بعض المهن، منها المهندسين، وقد أعلنت بأنه يتم توطين المهن بنسبة حوالي 25% من القيمة الكلية للمنشأت السعودية، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية بأنه تم البدء في تطبيق قرار توطين المهن بالمملكة بداية من يوم 21-7-2024.

كم يبلغ راتب المهندس السعودي بعد قرار توطين المهن الهندسية

بعد التعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بقرار توطين المهن في المملكة العربية السعودية منها مهنة المهندسين، وقد أعلنت الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة البلدية بأنه تم تحديد راتب المهندس السعودي والذي يبلغ قيمته حوالي 7000 ريال سعودي، وقد تم التوضيح بأنه هو الحد الادنى لرواتب المهندسين السعوديين هناك.

أهداف توطين المهندسين بالسعودية

بعد أن تم الاطلاع على التفاصيل الخاصة بقرار توطين المهندسين في المملكة، أعلنت الموارد البشرية بأنه يتم التوطين في كافة القطاعات الخاصة بالمملكة،وجاء قرار التوطين لتحقيق الأهداف التالية:

  • منح المؤسسات الحكومية العديد من الامتيازات الهامة لكافة الشركات هناك والاستفادة من برامج الدعم المقدمة من وزارة الموارد البشرية مثل دعم الاستقطاب ودعم التوظيف والتأهيل والتدريب.
  • وقد أعلنت أيضًا بأنها تحرص على توفير كافة البرامج التدريبية التي تحتاجها الشركات في المملكة، وذلك لتعزيز فرص التوظيف لكافة الشباب الباحثين عن عمل هناك.
  • المشاركة في تعزيز الكفاءات الوطنية لرفع المشاركة الوطنية بسوق العمل.

ما هي المهن التي تم توطينها في المملكة العربية السعودية؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنه تم العمل على توطين بعض المهن السعودية منها:

  • المهندسين.
  • أمين الصندوق.
  • وأيضاً كاتب الدوام.
  • كما تم العمل على توطين حارس أمن خاص.
  • أيضا كاتب الاستقبال العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *