ميلاد اشرف الخلق محمد ﷺ  متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446 في القطاع العام الخاص

موعد إجازة المولد النبوي 1446  حيث يأخذ الموظف إجازة يوم الجمعة والسبت في الغالب، أما الإجازات الرسمية فتكون مدفوعة الأجر أو تستبدل بمقابل يوم عمل ويوم إجازة آخر إذا احتاجت المؤسسة للموظف وذلك وفقًا لما نص عليه القانون، ولذلك يهتم جميع العاملين في القطاعين العام والخاص بالإجازات الرسمية، واقرب الإجازات الرسمية حالياً هي إجازة المولد النبوي للعام الهجري 1446، وهذا ما سنتحدث عنه مفصلاً فيما يلي.

متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446

يستمتع الكثير من العاملين في مصر بإجازة المولد النبوي مع عائلاتهم، وجرت العادة في البلاد أن يشتري الأب حلويات متنوعة تكون موجودة قبل يوم المولد النبوي وبعده كالسمسمية والفولية وغيرها من حلوى.

ويأتي يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم هذا العام في يوم الأحد 12 ربيع الأول الموافق يوم 15 سبتمبر لعام 2024 الجاري، ووفق القرار الذي صدر من مجلس الوزراء المصري منذ سنوات قليلة تؤجل الإجازات الرسمية ليوم الخميس لتكون آخر أسبوع العمل، وبذلك يكون هناك احتمال كبير بأن تكون إجازة المولد النبوي هذا العام يوم الخميس الموافق 19 من سبتمبر القادم وذلك لأنه لم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

هل توجد اجازات أخرى رسمية هذا العام؟

بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف تتبقى إجازة واحدة وهي الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر وعيد القوات المسلحة، وستوافق يوم الاحد 6 أكتوبر 2024، ويمكن كذلك أن تؤجل ليوم الخميس 10 أكتوبر.

أفكار لقضاء إجازة المولد النبوي مع العائلة

  • يمكنك استغلال إجازة المولد النبوي بقضاء وقت أكبر مع الأسرة أو العائلة.
  • كذلك توجد فرصة لزيارة الأقارب وتبادل حلوى المولد النبوي اللذيذة.
  • وسيكون من المفيد للغاية أن تجمع أطفالك وتحكي لهم عن سيرة النبي، أو أن تشاهدوا معًا أفلام كرتون تحكي عن سيرته عليه الصلاة والسلام.

رسائل تهنئة للمولد النبوي الشريف 1446

  • بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم اقدم التهاني وأطيب الأمنيات بتلك المناسبة العطرة المباركة.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يوم مولد الهادي البشير أسأل الله أن تكون مناسبة للخير والبركة والسلام على الأمة الإسلامي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *