اعرف الآن..شروط تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية

في ظل التغيرات المستمرة والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، تزايدت الحاجة إلى توضيح شروط تحويل تأشيرة الزيارة،  والخطوات اللازمة لتحويل التأشيرة، كما يأتي ذلك في إطار جهود المملكة لتسهيل عملية لم شمل العائلات وتعزيز الاستقرار للمقيمين والوافدين، وتسعى وزارة الداخلية السعودية إلى تقديم خدمة تساهم في تحقيق أهداف متعددة، منها تحسين جودة حياة المقيمين وتسهيل إجراءات الإقامة لهم و لعائلاتهم، كما أن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة يتطلب اتباع مجموعة من الشروط.

شروط تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية

يتطلب تحويل تأشيرة الزيارة  استيفاء مجموعة من الشروط اللازمة، حيث يجب أن يكون الشخص المتقدم من بين الفئات التي تُسمح لها بتحويل تأشيراتهم إلى إقامات دائمة، وفقاً للإجراءات المعمول بها في المملكة، ومن ضمن الشروط:

  •  الحصول على موافقة رسمية من الكفيل المقيم، وذلك عبر تقديم تقرير موثق يؤكد هذه الموافقة.
  • من الضروري التأكد من أنهم قد حصلوا على جميع اللقاحات المطلوبة للدخول إليها، من خلال متابعة تحديثات اللقاحات عبر تطبيق “توكلنا”.
  •  وأيضاً تقديم مستندات تثبت الحاجة الملحة لبقاء الأقارب من الدرجة الأولى، مثل الوالدين أو الزوجة أو الأطفال، داخل المملكة.

وفي النهاية يجب على المتقدمين التواصل مع الدعم الفني المتاح لتقديم المساعدة والإرشاد اللازمين لتخطي هذه العقبات في وجود أي مشكلة.

الأوراق المطلوبة لتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة

تشمل أوراق تحويل تأشيرة الزيارة الآتي:

  • تقديم نسخة مصورة من جواز السفر إلى جانب النسخة الأصلية.
  • يجب إرفاق نسخة من تأشيرة الإقامة الخاصة بالشخص المقيم الذي يعد قريبًا من الدرجة الأولى.
  • إذا كان الشخص الزائر هو الزوجة، يجب تقديم نسخة من وثيقة الزواج الرسمية، كجزء من المستندات المطلوبة لإثبات العلاقة الزوجية.
  • يتعين على الزائر تقديم شهادة المؤهل الجامعي الخاصة به كجزء من الوثائق المطلوبة في هذا الأمر.

أخيرًا، يجب على المتقدمين ملء النموذج الإلكتروني المتاح لطلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة، حيث يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة وتقديمها عبر منصة التأشيرات الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *