أيقونة من الجمال .. الكشف عن استاد الملك سلمان الخرافي صرح رياضي جديد بالرياض

أوضحت وزارة الرياضة بالاتفاق مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض التصور المبدئي لتصميم استاد الملك سلمان، والذي سيكون أكبر وأهم الملاعب الرياضية في العالم، كما أشارت إلى أنه من المحتمل أن يكون هذا الملعب مقر رئيسي للمنتخب، ويتم استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى به.

استاد الملك سلمان رياضي جديد بالرياض

  • يقع الاستاد على طريق الملك سلمان بشمال الرياض بجوار حديقة الملك عبدالعزيز، وبتميز باقترابه من العديد من الأماكن الحيوية، كمطار الملك خالد والمحاور الرئيسية للطرق، كما أنه متصل بمحطة القطار بالرياض.
  • وأكدت الوزارة على أن الاستاد سيكون متاح في الربع الأخير من 2029، حيث اعتمد على تصاميم تم طرحها من أكبر الشركات العالمية المتخصصة، حيث تم الاستقرار على التصميم المعماري الذي يضم أسقف وجدران باللون الأخضر تصل مساحتها إلى 96.500 متر مربع.
  • كما تتجاوز المساحة الإجمالية لاستاد الملك سلمان والمرافق الرياضية له 660.000 متر مربع، والتي تشتمل على مرافق متعددة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، كما يضم مراكز تجارية مناسبة لكافة الأعمار ومتاحة طوال اليوم، مما سيجعله مزار مهم للزوار من خارج المملكة وداخلها.

ميزات أخرى

  • أما سعة الاستاد الجماهيرية تصل إلى 92.000 مقعد، وتتضمن مقصورة ملكية سعتها 150 مقعد بالإضافة إلى 300 مقعد لكبار الزوار، و120 جناح للضيافة، و2200 مقعد مخصص للشخصيات المهمة.
  • كما يمتلك الاستاد أنظمة خاصة بالتبريد للجماهير وأرضية الاستاد، مع وجود شاشات داخلية في أعلى الاستاد، وحدائق وأماكن مخصصة للمشي على السطح تطل على حديقة الملك عبدالعزيز.
  • ومن خلال المخطط العام للاستاد تجد أيضًا مرافق متنوعه تحيط به بمساحة تصل إلى 360.000 متر مربع، ومنها ملعبان للتدريب وساحات خاصة بالمشجعين ومضمار مخصص لألعاب القوى وصالة رياضية مغلقة، إلى جانب ملعب لكرة السلة وكرة الطائرة، وستتصل كافة المرافق من خلال مسار رياضي طوله 9 كيلومتر.
  • يعمل تنفيذ الاستاد على بناء جيل جديد يتبع أنماط جديدة رياضيًا، ويستطيع المنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي، ويكون أكثر قدرة على تحقيق التميز والنجاح في مختلف الأنشطة الرياضية، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030.

كما سيسهم الاستاد في توفير أبرز الفرص الاستثمارية لتعزيز الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى دعم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقطاع الرياضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *