الاستعلام عن العوائد السنوية 1446 في المملكة وموعد صرف العوائد

تتيح وزارة المالية السعودية خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية من ضمن الخدمات الإلكترونية، ونتعرف على طريقة اجراء الاستعلام خطوة بخطوة، كذلك نتعرف على الفترة التي يتم صرف العوائد السنوية 1446 بها، وأيضًا الفئات المستحقة للحصول عليها بعد تقديم الطلب مع إرفاق المستندات المطلوبة للتقديم.

الاستعلام عن العوائد السنوية 1446

للتعرف على طريقة الاستعلام عن العوائد السنوية 1446 يمكنك إتباع الخطوات التالية، ويتطلب الأمر فقط ادخال البيانات المطلوبة في أماكنها الصحيحة مثلما هو موضح في التالي.

  • فتح موقع وزارة المالية ليتم اجراء الاستعلام من خلاله.
  • بعد أن تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع والتي تتضمن معظم الخدمات التي تريد الاستعلام عنها، اختر منها أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر منها خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية من ضمن خدمات الأفراد.
  • يتطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لها، ثم إدخال رقم التحقق التي يظهر أمامك ومن ثم يمكنك الاستعلام بسهولة.

موعد صرف العوائد السنوية 1446

نتعرف معًا على موعد صرف العوائد السنوية للعام 1446 والتي تستمر لمدة 6 شهور، على أن يبدأ صرفها منذ شهر يوليو 2024 ويستمر صرفها للمستفيدين في شهر ديسمبر، لتنتهي فترة صرفها مع انتهاء يوم 30 ديسمبر 2024، ويمكنك اجراء الإستعلام خلال تلك الفترة لمتابعة موعد صرفها.

الفئات المستحقة لصرف العوائد

هناك مجموعة من الفئات التي يمكنها الاستفادة من العادة السنوية، والتي يمكنهم التقديم عبر موقع وزارة المالية وتقديم الوثائق المطلوبة مع طلب التقديم لكي يتم الحصول عليها، ويكون الورثة المستحقون لصرف العوائد السنوية لمتوفي كما يلي.

  • يمكن للأرملة والتي لم تتزوج بعد وفاة زوجها الاستفادة من العوائد السنوية.
  • يمكن للابنة الحصول عليها في ثلاث حالات، أولًا إذا كانت الابنة غير متزوجة، ثانيًا إذا كانت مطلقة وليس لديها ابن يبلغ من العمر 25 عام، ثالثًا إذا كانت الابنة أرملة وليس لزوجها المتوفي أي عادة سنوية وليس لديها ابن يبلغ من العمر 25 عام.
  • كذلك الابن القاصر الذي لم يبلغ 18 عام بعد، وأيضًا الابن التي يعجز عن الحركة أو فاقد الأهلية، وفي تلك الحالة يتم ارفاق تقرير طبي يوضح ذلك مع المستندات المطلوبة أثناء التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *