رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2024

أعلنت الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن رسوم تجديد الإقامة لكل المقيمين داخل البلاد، مع توضيح كل الأوراق الرسمية المطلوبة عند تجديد الطلبات في الجوازات الإماراتية، وذلك منعاً لتوقيع أي عقوبات أو غرامات مالية على المخالفين الأمر الذي قد يتسبب في حدوث ترحيل عند تكرر الخطأ عدة مرات، وذلك في إطار حرص الحكومة على تنظيم كافة شئون العاملين والمقيمين من كافة أنحاء العالم من الجنسيات والجاليات المختلفة داخل البلاد.

رسوم تجديد الإقامة للعامل 

بالنسبة إلى رسوم تجديد إقامة العامل فهي كالتالي:

  • يمكنك تجديد إقامة كلا من الزوجة والأبناء في داخل دولة الإمارات في مقابل دفع نحو 700 درهم إماراتي، وفي حال كان المكفول في داخل الدولة، فإن الرسوم قد تصل إلى نحو 1340 درهمًا.
  • كما تبلغ رسوم تجديد الإقامات بالنسبة إلى العمال نحو 270 درهم إماراتي، مع إمكانية دفع نحو 130 درهم إضافي في مقابل خدمة الطلب العاجل.
  • من ناحية أخرى فإن القانون الإماراتي لا يتيح أن تقوم الأم بكفالة الأبناء، وذلك إذا كان الأب مقيم ومستوفي كل شروط الكفالة.

الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في الإمارات

أما عن الأوراق المطلوبة من أجل تجديد إقامة العامل فهي كالتالي:

  • لابد من وجود جوازات السفر الأصلية للمكفولين، مع وجود نموذج لطلبات تجديد إقامة العمالة، بها صورة شمسية للمكفولين، مع توقيع الكفيل وختمه.
  • بالإضافة إلى تقديم تقرير فحص طبي أصلي معتمد من خلال هيئة أو وزارة الصحة مع استمارة لتسجيل الهوية معتمدة من قبل مراكز التسجيل التي تتبع هيئة الإمارات للهوية، مع تأمينات صحية للمكفولين.

متى تلغى الإقامة في الإمارات

من ناحية أخرى يتم إلغاء الإقامات في داخل دولة الإمارات العربية، من خلال تقديم طلبات رسمية من الكفيل أو من المندوب المعتمد من خلاله، حيث لا يسمح أن يقوم المقيم بإجراء إلغاء الإقامة بشكل مباشر، وذلك من دون الحصول على إذن مع توقيع من خلال الكفيل، ويمكنك إلغاء الإقامة من خلال الخطوات التالية:

  •  يتعين على الشخص الكفيل أو المندوب القيام بتقديم طلبات إلغاء الإقامة من خلال مكاتب الطباعة المعتمدة في داخل الإمارات، أو من خلال اللجوء إلى الخدمات الإلكترونية الموجودة الموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب داخل الإمارة.
  •  وبعد تقديم الطلبات لابد من متابعة كل الإجراءات المتعلقة بإلغاء الإقامة لضمان إتمام عملية الإلغاء بنجاح.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *