“عمادة القبول” تحدد موعد ظهور نتائج قبول الجامعة الالكترونية 1446 ببرامج البكالوريوس

نتائج قبول الجامعة الالكترونية 1446 كشفت عمادة القبول والتسجيل عن الطلاب المرشحين للالتحاق ببرامج البكالوريوس جميع فروعها  خلال العام الجامعي الجديد، ومطالبة هؤلاء الطلاب بضرورة سرعة تأكيد بطاقة الترشيح، مشيرة إلى موعد ظهور نتائج القبول للفرز الثاني والفرز الثالث.

نتائج قبول الجامعة الالكترونية 1446

نشر الحساب الرسمي للجامعة السعودية الإلكترونية عبر منصة إكس نتائج الطلاب المقبولين بشكل مبدئي في برامج البكالوريوس بجميع فروعها خلال العام الجامعي 1446هـ.

حدد المنشور للطلاب الذين صدر لهم بطاقة الترشيح للقيد بالجامعة آخر موعد لتأكيد عملية القبول، وسداد الرسوم الدراسية يوم 1 أغسطس 2024.

إعلان الجامعة السعودية الإلكترونية عن نتائج القبول 1446
إعلان الجامعة السعودية الإلكترونية عن نتائج القبول 1446

كما أوضحت الجامعة موعد ظهور نتائج القبول للمرحلة الثانية خلال الفترة من يوم 2 أغسطس المقبل حتى يوم 5 أغسطس المقبل بينما نتائج المرحلة الثالثة سوف تظهر خلال الفترة 6 أغسطس المقبل حتى 8 أغسطس المقبل.

بين في منشور الجامعة أن نتائج الدفعة الرابعة سوف تظهر خلال يوم 9 أغسطس المقبل، محددًا أن يوم 11 أغسطس المقبل هو آخر يوم لتأكيد بطاقة الترشيح والقبول، وسداد الرسوم.

ونوهت الجامعة على جميع الطلاب المرشحين للقبول بها أنه ينبغي عليهم تأكيد القبول، وسداد الرسوم خلال الفترة المحددة حتى لا يتنازل عن مقعده بالجامعة، ويمنع من المطالبة بحقه للالتحاق بها في وقت لاحق.

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

حددت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة السعودية الالكترونية عدد من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم للقبول في برامج البكالوريوس بجميع فروعها، وهي:

  • أن يكون حامل للجنسية السعودية أو حامل بطاقة إقامة نظامية سارية الصلاحية.
  • حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها من داخل المملكة أو خارجها.
  • يكون حاصل على درجة جيدة في اختبار القدرات العامة باللغة الإنجليزية GAT واللغة العربية وفقًا لما حددته هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • حصل على درجة جيدة في اختبار اللغة الإنجليزية STEP أو IELTS  وفقًا لما حددته هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • غير محدد عدد سنوات محددة للحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • يمنع المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يوازيها في تخصص معين للقبول في برنامج البكالوريوس بنفس التخصص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *