“نتائج الترمينال 2024” رابط الاستعلام عن نتائج امتحانات البكالوريا لبنان 2024 عبر موقع Mehe.gov.lb

في الآونة الأخيرة بدأت وزارة التربية اللبنانية الاستعداد والتجهيز للإعلان عن النتائج الخاصة بامتحانات الشهادة الرسمية الترمينتال أو امتحانات البكالوريا الدورة العادية للعام الحالي 2024 أثناء الأيام القليلة القادمة، حيث سوف يتم الإعلان عن هذه النتائج عبر شبكة الإنترنت بشكل إلكتروني بشكل رسمي، ولهذا السبب تقوم وزارة التربية في دولة لبنان بتوفير رابط إلكتروني للاستعلام عن هذه النتائج بعد اعتمادها بشكل مباشر من جهة الوزارة.

نتائج امتحانات البكالوريا لبنان 2024

يتساءل الكثير من المواطنين في الوقت الحالي وخاصة أولياء الأمور عن نتائج امتحانات البكالوريا لبنان 2024، حيث يرغبون في معرفة متى يتم الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، وجاء الرد عليهم من قبل الوزارة كالتالي: 

  • قامت جميع اللجان المختصة بالتصحيح في كافة مراكز التصحيح في مختلف المحافظات اللبنانية بإتمام عمليات التصحيح، حيث تم وضع تقدير جميع الدرجات الخاصة بالمواد المقررة لطلاب وطالبات شهادة البكالوريا في دولة لبنان.
  • كما التزم أيضا جميع المعلمين والمصححين بالمواعيد المحددة لعمليات التصحيح ورصد الدرجات، وأعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم في دولة لبنان عن انتهاء كافة أعمال التصحيح في مختلف مراكز الفحص.
  • من المحتمل أن تنتهي كافة أعمال التصحيح الخاصة بنتائج البكالوريا أثناء الساعات القليلة القادمة، وجاء هذا بناءا على تصريحات الأشخاص المسؤولين في وزارة التربية والتعليم في لبنان.
  • من المنتظر من قبل الطلاب والطالبات اللبنانين أن أن يعقد وزير التربية والتعليم في لبنان مؤتمر صحفي ليتم اعتماد النتائج وتوضيح نسبة النجاح.

طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا في لبنان 

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة والضرورية التي يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في لبنان للاستعلام عن نتائج البكالوريا بكل سهولة ويسر، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي: 

  • في الخطوة الأولى يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم اللبناني.
  • في الخطوة التي تلي ذلك ينبغي النقر على زر نتائج الثانوية العامة 2024.
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم الطالب الثلاثي في المكان المخصص له وأيضا الرقم الامتحاني بشكل سليم وصحيح.
  • في الخطوة الأخيرة يتم تحديد المدرسة التابع لها الطالب ثم النقر على زر عرض النتيجة، ثم لابد من الانتظار لبعض الثواني المعدودة حتى تظهر النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *