متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 2024- 1445 السعودية للقطاع الحكومي والخاص؟.. الموارد البشرية تجيب

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2024-1445 في السعودية؟ يتساءل العديد من الموظفين السعوديين في القطاعين الحكومي والخاص عن تفاصيل الإجازة التي يتحصلون عليها خلال عيد الأضحى المبارك، الذي يُعتبر من أبرز الأعياد الإسلامية، ويحتفل به المسلمون في العاشر من شهر ذي الحجة، حيث يأتي هذا العيد محملاً بالخير والسعادة تزامناً مع موسم الحج، لذلك يحرص الموظفون على التخطيط والاستعداد للاحتفال والاستمتاع بالعطلة المنتظرة، ومن خلال السطور التالية نتعرف على موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في السعودية للقطاع الحكومي والخاص.

اجازة عيد الاضحى 2024-1445 السعودية

تُعد إجازة عيد الأضحى 2024-1445 من أبرز الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تُعتبر من أطول العطلات وأكثرها انتظارًا من قِبَل الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، مع اقتراب موعدها، يتجدد الشوق لهذه الإجازة، وينتظرها الموظفون بفارغ الصبر للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، والتواصل مع الأهل والأصدقاء، وقضاء أوقات ممتعة، إلى جانب ذلك، يتوجه بعض الناس إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، مما يزيد من أهمية هذه المناسبة الدينية الكبيرة.

من الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية أوضحت أن إجازة عيد الأضحى قد تختلف من قطاع إلى آخر، وتختلف مدة الإجازة أيضاً، ولكن، من المتفق عليه أن الإجازة المقدمة للموظفين لا تقل عن 5 أيام ولا تزيد عن 10 أيام رسمية.

متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 2024-1445 السعودية 

توضح لوائح العمل والإجازات التي وضعتها السلطات السعودية المواعيد المحددة لنهاية إجازة عيد الأضحى وعودة الموظفين إلى العمل في كل من القطاعين العام والخاص، حيث تلتزم جميع الجهات بما نص عليه القانون بشأن منح إجازة بأجر كامل خلال فترة معينة، وفي حال تطلبت ظروف العمل حضور الموظف خلال الإجازة، يجب تعويضه إما بإجازة بديلة أو بمقابل مادي.

في سياق متصل أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وعودة الموظفين إلى العمل في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، حيث سيكون ذلك يوم الأحد 23 يونيو 2024، الموافق 17 ذو الحجة 1445 هـ، نظراً لأن آخر أيام الإجازة تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع.

موعد عيد الاضحى 2024-1445في السعودية

بحسب التقديرات الفلكية، من المتوقع أن تبدأ غرة شهر ذي الحجة 1445 يوم الجمعة، السابع من يونيو 2024، وسوف تكون وقفة عرفات يوم السبت، 9 ذو الحجة، الموافق 15 يونيو، وبناء عليه يكون موعد عيد الأضحى المبارك يوم الأحد، 10 ذو الحجة، الموافق 16 يونيو2024، على أن تستمر أيام عيد الأضحى لمدة أربعة أيام متتالية، لتنتهي يوم الأربعاء، 13 ذو الحجة، الموافق 19 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *