زيادة الضمان الاجتماعي المطور 1445 بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك… الموارد البشرية تحسم الجدل

يتساءل بعض المواطنين هل زيادة الضمان الاجتماعي المطور 1445 حقيقة أم شائعة، وبالآونة الأخيرة ظهرت بعض الصفحات والأشخاص للإعلان عن قرارات ملكية، وأخبار تخص زيادة رواتب المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، وتم إسناد هذه الأخبار إلى الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور 1445

تداول بعض الأشخاص الكثير من الأخبار عبر صفحات إلكترونية على منصة إكس، وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي تنص على زيادة راتب الضمان الاجتماعي 1445، وأن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قرر صرف زيادة بقيمة 1200 ريال سعودي، ذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لذا يتساءل المواطنين عن صحة هذه الأخبار هل حقيقة أن شائعة؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المواطنين بنفي تلك الأخبار، وأن قرار الزيادة الملكية غير صحيح ولا أساس له من الصحة، والمكرمة الملكية تصرف في شهر رمضان فقط، ولكن إذا صدر أي قرار يفيد زيادة راتب الضمان الاجتماعي، سيتم الإعلان بطريقة رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الموارد البشرية، لذا ننصح بعد تصديق أي معلومات يتم نشرها على صفحات غير رسمية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1445

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع إعلانها عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور، والداعم للمواطنين من أصحاب الدخل الشهري المنخفض والمتوسط قد أعلنت عن موعد صرف الرواتب، وحددت تاريخ ثابت وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولا يحدث تأجيل أو تقديم إلا في حالات معينة مثل الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد وغيرها.

وبناء عليه صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو القادم يوم الأحد، والموفق 2 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، ذلك لأن تاريخ 1 من شهلا يونيو يصادف يوم السبت، وهي عطلة أسبوعية بالقطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

صرف مكرمة ملكية لعيد الأضحى للضمان الاجتماعي

هناك أخبار منتشرة عن صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى، ولكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها نفت تلك الأخبار، وأكدت على أنها شائعات وأخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، وأوضحت أن مكرمة ملكية تصرف مرة واحدة في العام خلال شهر رمضان المبارك فقط، وفي حالة تغير هذا سوف نوافيكم رسميًا عبر موقع تقويم السعودية الحصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *