ظهرت حـــالــًا .. استخرج الآن نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2024 برابط فعـال

شهدت الساعات الماضية زيادة كبيرة في البحث عن نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2024، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم العالي عن نتائج امتحانات البكالوريا المهنية في 18 يوليو، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة للدورة العادية قريباً. في هذه المقالة، سوف نتناول الخطوات اللازمة للوصول إلى نتائج البكالوريا 2024 من خلال الروابط الرسمية لوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية.

نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2024

أوضح الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم العالي، بشأن نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان لعام 2024، أن عمليات تصحيح وتقييم درجات امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم الثلاثاء 9 يوليو في المراكز المحددة على مستوى المحافظات، وقد شملت هذه العملية جميع التخصصات والمواد الدراسية في الفروع الأربعة. وقد أكد الوزير على أهمية توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والتربوية والفنية والإدارية في مراكز التصحيح، مع التركيز على ضرورة الدقة في عمليات التصحيح والرصد والمراجعة لضمان حصول كل طالب على حقوقه وعدم وجود أي أخطاء.

خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الترمينال في لبنان 2024

نشرت العديد من المواقع الإلكترونية في لبنان أن نتائج امتحانات الثانوية العامة “الترمينال” للدورة العادية 2024 ستعلن اليوم، لكن وزارة التربية والتعليم لم تحدد موعدًا رسميًا للمؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه وزير التربية عن نسب النجاح وأسماء الأوائل، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم عبر الرابط المخصص من وزارة التربية والتعليم العالي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي.
  • اختيار نتائج شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.
  • تحديد العام الدراسي 2024.
  • اختيار الدورة الدراسية العادية.
  • إدخال رقم المترشح الخاص بالطالب.
  • اختيار التخصص الدراسي الذي يدرسه الطالب.
  • النقر على “عرض النتيجة”.

من المهم التنويه بأن نتائج امتحانات شهادة الإجازة الفنية لعام 2024 قد تم الكشف عنها مساء يوم الأربعاء 24 يوليو. وقد وفرت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني رابطاً على موقعها الإلكتروني بحيث يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم بشكل إلكتروني، وذلك في إطار مساعي وزارة التربية والتعليم العالي لتسهيل الأمور على الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *