بعد ساعات قليلة .. رابط شغال لاستخراج نتائج الترمينال لبنان 2024 بخطوات رسمية

تستعد وزارة التربية والتعليم العالي للإعلان عن نتائج الترمينال لبنان 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، وقد أفادت مصادر بأنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب في الامتحانات الرسمية يوم الخميس الماضي، ومن المتوقع أن تُرفع نتائج الثانوية العامة في لبنان قبل نهاية الشهر الحالي. وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

نتائج الترمينال لبنان 2024

أفاد المدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر بأن الأخبار المتداولة بشأن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الترمينال يوم الخميس الماضي ليست صحيحة، وأكد أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لإصدار النتائج خلال هذا الأسبوع، وهناك توقعات بإعلانها يوم السبت المقبل، ولكن هذه مجرد توقعات وليست أخباراً رسمية.

نتائج امتحانات الترمينال في لبنان 2024 mehe.gov.lb

أفادت مصادر متعددة بأن نسب النجاح في نتائج الثانوية العامة في لبنان لعام 2024 قد ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بالعوام السابقة، مما أدى إلى طمأنة الطلاب وأولياء الأمور بشأن اجتيازهم لهذه المرحلة الهامة.

نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان

يمكن للطلاب وأولياء الأمور التحقق من نتائج الترمينال في لبنان 2024 بمجرد صدورها عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي باستخدام رقم المرشح الخاص بالطالب. سيتم نشر النتائج بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية وإعلان نسب النجاح. هناك خطوات محددة يمكن من خلالها الحصول على الدرجات في نتائج الامتحانات الرسمية 2024 لشهادة الثانوية العامة في لبنان، وهي كالتالي:

  • يمكن الدخول من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي.
  • ثم قم بتحديد العام الدراسي 2024.
  • حدد الدورة الدراسية وهي الدورة العادية.
  • قم بإدخال رقم المترشح الخاص بالطالب.
  • اختر الفرع الدراسي المقيد به الطالب.
  • وأخيرًا، اضغط على زر عرض النتيجة، وستظهر لك درجات الطالب في نتائج الثانوية العامة في لبنان لعام 2024، بما في ذلك الدرجات والمجموع الكلي.

من المهم الإشارة إلى أنه تم إعلان نتائج امتحانات شهادة الإجازة الفنية للعام 2024 مساء يوم الأربعاء الماضي، الموافق 24 يوليو. وقد وفرت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني رابطاً إلكترونياً على موقعها الإلكتروني ليتمكن المترشحون من الاستعلام عن نتائجهم بسهولة، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم العالي على تسهيل الأمور للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *