ماهي شروط منح الجنسية السعودية للمواليد 1445؟ وزارة الداخلية توضح

قررت المملكة العربية السعودية إجراء بعض التعديلات على نظام الجنسية السعودية، بما يتيح فرصًا جديدة لفئات معينة من المجتمع لطلب التجنيس في السعودية والحصول على الموافقة عليه في حالة تحقق الشروط المحددة، ويأتي هذا الإعلان في سياق تحولات واسعة النطاق تشهدها المملكة في مختلف المجالات، حيث تهدف هذه التعديلات أيضًا إلى تعزيز التواصل الاجتماعي والثقافي وتقوية الانتماء للمجتمع السعودي، في خطوة تعكس التزام المملكة بتطوير وتحسين جودة الحياة لمواطنيها والمقيمين على حد سواء، وإليك كافة التفاصيل عن منح الجنسية السعودية للمواليد كالتالي.

تجنيس المواليد في السعودية

بفضل التعديلات الأخيرة على نظام الجنسية في المملكة العربية السعودية، أصبح من الممكن الآن تجنيس مواليد السعودية، الذين وُلدوا سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، ولكن بشرط أن يكون لهم أب أو أم سعوديين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تجنيس مواليد السعودية الذين وُلدوا لأب مجهول الجنسية أو لا جنسية له، أو وُلدوا لأبوين مجهولين، كما يعتبر اللقيط مولوداً في المملكة ما لم يثبت العكس.

منح الجنسية السعودية للمواليد (أب أجنبي وأم سعودية)

تم تعديل شروط منح الجنسية السعودية بمرسوم ملكي، وبقرار رسمي صدر مباشرة من وزير الداخلية للأشخاص الذين وُلدوا داخل المملكة العربية السعودية من “أب أجنبي وأم سعودية”، وعليه بموجب هذه التعديلات، يمكن لهذه الفئة الحصول على الجنسية السعودية بسهولة بعدة شروط تم تحديدها كالتالي:

  • أن يكون لدى المتقدم للحصول على الجنسية السعودية صفة الإقامة الدائمة في المملكة عند بلوغ سن الرشد.
  • كما يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك دون سابقة جنائية لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  • ويشترط للحصول على الجنسية السعودية أن يجيدوا الأفراد المتقدمين اللغة العربية.
  • كما يجب على الشخص المعني تقديم طلب للحصول على الجنسية السعودية خلال السنة التالية لبلوغه سن الرشد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *