متى موعد اليوم الوطني السعودي 1446 ؟ ومظاهر الاحتفال به

تزامنا مع اقتراب شهر سبتمبر 1446 والذي يحتفل فيه المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بمناسبة وطنية تعد من أهم وأبرز المناسبات التي تحرص المملكة على الإهتمام بها وهو اليوم الوطني السعودي والذي يمثل أحد الأيام المهمة في حياة المواطنين السعوديين لأنه يوم تأسيس المملكة واتحادها، فهو ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1932، لذلك يتساءل الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية عن موعد اليوم الوطني السعودي 1446، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل عن هذا اليوم.

متى موعد اليوم الوطني السعودي 1446؟

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أبرز المناسبات الوطنية لدى جميع السعوديين، فهو يعد ذكرى تأسيس المملكة في ذلك اليوم على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، ويحتفل المواطنين من خلالها بالإنجازات، هذا اليوم يحتفل به جميع المواطنين يوم الإثنين الموافق 23 من شهر سبتمبر 2024 بالميلادي، ويوافق يوم 20 من شهر ربيع الأول 1446، حيث يشارك في الاحتفال به جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة والعاملين بالقطاعات المختلفة. والمؤسسات التجارية  مثل المطاعم والمتاجر والشركات، ويعطى هذا اليوم إجازة رسمية لجميع موظفي القطاع العام والخاص في المملكة احتفالا بهذا اليوم المجيد.

طرق الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتعدد طرق الاحتفال باليوم الوطني السعودي في المملكة وهناك العديد من الأشياء التي يقوم بها المواطنين من أجل الاحتفال بهذا اليوم، حيث يقومون بالتعبير عن شعورهم وانتمائهم لوطنهم  وفخرهم بالمملكة، وتتمثل تلك الاحتفالات في الآتي:

  • في البداية يتم تزيين شوارع المملكة بألوان العلم السعودي كدليل على الافتخار بالوطن والتعبير عن حبه.
  • تقديم العروض العسكرية التي تنتشر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك من أجل الاحتفال بالوحدة الوطنية.
  • عرض العديد من الحفلات الموسيقية والكثير من الاحتفالات الترفيهية الخاصة بالأطفال.
  • عروض الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في جميع المدن السعودية وذلك من أجل الفرحة بذلك اليوم الوطني وتتميز بشكلها وألوانها الرائعة في السماء.
  • يتم تزيين الشوارع بألوان العلم السعودي وذلك من أجل الافتخار بالوطن والتعبير عن حبهم له.
  • ترفع على  المباني والمؤسسات داخل المملكة العربية السعودية علم المملكة العربية السعودي احتفالا بهذا اليوم.
  • يقوم المواطنين بتلوين البالونات بألوان العلم الخاص بالمملكة ويتم إطلاقها في سماء جميع المدن، وأيضاً توزيع الهدايا على جميع المواطنين وخاصة الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *