لمدة 20 يوم فقط .. بوابة اور هيئة الحج والعمرة تفتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة حج 2025 و2026 و2027

قامت الهيئة العليا للحج والعمرة بالإعلان عن فتح باب التسجيل عبر بوابة اور هيئة الحج والعمرة لقرعة حج مواسم 2025 و 2026 و 2027 حيث تتيح للمواطنين التسجيل عبر الموقع الرسمي للهيئة والصفحات الرسمية للهيئة من خلال رابط التقديم ومن خلال موقعنا تطلعكم عن المزيد من التفاصيل حول رابط بوابة أور هيئة الحج والعمرة ومدة التسجيل وشروط التسجيل فتابعونا فضلا.

بوابة اور هيئة الحج والعمرة

تتيح الحكومة العراقية التسجيل في قرعة الحج 2025 العراق إلكترونيا عبر بوابة اور هيئة الحج والعمرة وبشكل الكتروني بسيط حيث تسعى الحكومة العراقية للتطور التقني في تقديم الخدمات للمواطنين وقد أوضحت الهيئة أن مدة التقديم على قرعة الحج هي 20 يوم فقط بدأ بالفعل أول أمس الخميس 25 يوليو 2024.

توجيهات هيئة الحج والعمرة

تعمل الحكومة العراقية على توفير فرصة لمن لم يحالفه الحظ في القيام برحلة الحج في الأعوام السابقة فقد منعت الهيئة التقديم لمن حج من قبل وراعت مسألة إعطاء الفرصة لمن لم يحالفه الحظ في الحج من قبل كما خصصت الهيئة نسبة 60% من المقاعد لكبار السن ممن تجاوزوا سن الخمسين فأعلى.

خطوات التسجيل في قرعة الحج

أوضحت هيئة الحج والعمرة ان التقديم لقرعة الحج يتم عبر بوابة اور هيئة الحج والعمرة من خلال التسجيل الالكتروني الشامل لقرعة الحج وذلك بعد موافقة المتقدمين على شروط التقديم وتسجيل رقم الجوال ورقم البطاقة الموحدة (حصرا) وملئ الاستمارة الكترونيا.

شروط التقديم على قرعة الحج

نقدم لكم ادناه الشروط التي وضعتها هيئة الحج والعمرة للمواطنين والتي تحدد العديد من الأحكام والضوابط للتيسير على المواطنين في التقديم على رحلة الحج للأعوام 2025 و 2026 و2027 والتي جاءت على النحو التالي:

  1. لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  2. التقديم يتم من خلال المحافظة المنتمي اليها المتقدم والمسجلة في بطاقة السكن ويمنع التقديم من محافظة أخرى.
  3. يشترط تحقق الاستطاعة البدنية والصحية والنفسية وسوف يتم تشكيل لجان فحص طبي شامل.
  4. يمنع من سبق له الحج بأي شكل (إداري- مرشد- مجاملة- متعهد).
  5. لا يجوز التسجيل لأكثر من مرة في العام الواحد وسوف يتم حذف اسم المتقدم في حال فوزه.
  6. سوف تمنح الهيئة نقطة اضافية لمن سبق له التقديم ولم يحالفه الحظ.
  7. سوف تعلن أسماء الفائزين من خلال الموقع الرسمي لبوابة الحج والعمرة ومن خلال الصفحة الرسمية للهيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *