“بعد رفع البنزين” أسعار تذاكر المترو غليت ولا لسة؟ الهيئة العامة ترد

بعد إعلان الحكومة عن زيادة أسعار البنزين والسولار يوم الخميس، انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية على جميع صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث جوجل العديد من التساؤلات التي طرحها المواطنون المصريون لمعرفة ما هو مصير أسعار تذاكر المترو وكذلك قطارات السكك الحديد، حيث يعتبر المترو والقطار من الوسائل التي يستخدمها العديد من المواطنين الفقراء ومحدودي الدخل لاعتبارها من الوسائل الأقل تكلفة.

أسعار تذاكر المترو بعد زيادة البنزين

تم الكشف من خلال تقارير صحفية في الفترة الأخيرة عن وجود زيادة جديدة ستطبق على أسعار تذاكر المترو، وسيتم تطبيق هذه الزيادة في الفترة المقبلة بعد صدور خبر زيادة البنزين والسولار حيث أثار هذا الخبر ضجة كبيرة بين المصريين وقد خرجت مصادر من داخل الحكومة لنفي هذه الأنباء.

الحقيقة وراء زيادة سعر تذاكر المترو

تم التوضيح من خلال مصادر في الهيئة القومية للأنفاق أنه لا يوجد أي زيادة على أسعار تذاكر المترو بعد قرار الحكومة برفع سعر البنزين والسولار، كما أوضحت أيضًا أن مترو الأنفاق يعمل بالكهرباء لذلك لا يوجد أي صلة بين المواد البترولية ومترو الأنفاق تمامًا.

هل سيكون زيادة في أسعار تذاكر القطارات

تم تداول العديد من الأنباء حول أنه سيتم تنفيذ زيادة جديدة في أسعار تذاكر القطارات، ولكن أوضحت مصادر داخل وزارة النقل أنه لم يتم صدور قرار رسمي يخص أي زيادة في أسعار قطارات السكك الحديد حتى الآن مما يدل على أن هذه الأنباء ليست صحيحة.

زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر

تم الإعلان عن الأسعار الجديدة لمشتقات البترول كالسولار والبنزين في مصر، حيث بدأ تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من يوم الخميس 25 يوليو 2024، وبناءً على المعلومات المتاحة فقد وصل سعر لتر البنزين 95 إلى 15 جنيهًا، أما بالنسبة لسعر البنزين 92 فهو 13 جنيهًا و75 قرشًا، وسعر البنزين 80 هو 12 جنيهًا و25 قرشًا، أما بالنسبة للسولار فسعر اللتر هو 10 جنيهات، كما وصل سعر غاز تموين السيارات إلى 6 جنيهات ونصف لكل متر مكعب، كما وصلت سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 100 جنيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *