سلم رواتب الصحة القابضة 1446 للعاملين في القطاع الصحي بالسعودية

يعد سلم رواتب الصحة القابضة من الأمور المهمة للعاملين في القطاع الصحي، يتباين سلم الرواتب بناءًا على مستويات الخبرة والمهارات التي يمتلكها الموظف، مما يؤثر على الراتب والتقدير الذي يناله لذا، سنعرض لكم في السطور التالية سلم رواتب الموظفين للمستوى الثاني والثالث والرابع بالصحة القابضة بالمملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا خلال السطور القليلة القادمة.

سلم رواتب الصحة القابضة

لموظفي الصحة القابضة يضمن سلم رواتب الصحة القابضة تحقيق العدالة والمساواة بين العاملين في القطاع الصحي، كما يساهم في تحديد الرواتب بما يتماشى مع الخبرات والمسؤوليات، مما يحفز الموظفين على العمل بجدية، بالإضافة إلى ذلك، يوفر السلم فرصًا مستمرة للترقية والتطور المهني:

  • في المستوي الثاني يتراوح  راتب مساعدي الصحة ما بين 645 ريال سعودي إلى 7495 ريال سعودي.
  • كما يحصل الموظف على تدريب وتأهيل من خلال برامج تدريبية تهدف إلى توفير بيئة عمل داعمة لتطوير المهارات والتقدم الوظيفي، مما يسهم في الترقية إلى مستويات أعلى والحصول على راتب ومزايا أفضل.
  • كذلك يفترض تعديل رواتب موظفي المستوى الثالث في القابضة، الذين يشغلون وظائف مساعدي الصحة، لتكون ضمن نفس النطاق الذي يتمتع به موظفو المستوى الثاني.
  • أيضًا يتراوح راتب المستوى الثاني حاليًا بين 6415 ريالًا و7495 ريالًا سعوديًا.

رواتب المستوى الثالث والرابع الصحة القابضة

من الضروري أن تكون رواتب المستوى الثالث مماثلة لرواتب المستوى الثاني، مع العلم أن المسؤوليات تزداد مع الانتقال إلى المستوى الأعلى:

  • كذلك من المتوقع أن يكون لمساعدي الصحة في المستوى الثالث مهارات أكثر تطورًا مقارنة بالمستوى الثاني، على الرغم من تساوي الرواتب بين المستويين.
  • بينما يتميز المستوى الرابع بزيادة في الرواتب مقارنة بالمستويات السابقة، حيث تبدأ من 7855 ريال سعودي وتصل إلى 8995 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *