“وزارة التعليم” زمن الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية

يتساءل جميع الطلاب الآن عن زمن الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث حيث تم الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية في الفصل الثالث رسميًا وقد تم استثناء بعض المناطق وتغيير موعد اختباراتهم، والجدير بالذكر أنه تفصلنا أيام عن نهاية العام الدراسي الحالي وبداية الإجازة الصيفية رسميًا لجميع المراحل، أما عن زمن الاختبارات فهو يختلف وفقًا للصف الدراسي التابع إليه الطالب والمادة أيضًا ولكننا نوضح متوسط وقت الاختبارات النهائية.

زمن الاختبارات النهائية 1445

في المرحلة الابتدائية للتعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم سوف يكون زمن الاختبار النهائي في مادة الدراسات الإسلامية، الدراسات الإجتماعية، العلوم، واللغة الإنجليزية ساعة ونصف، ببينما اللغة العربية، والرياضيات سوف تكون ساعتان.

أما عن المرحلة المتوسطة للتعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والمرحلة الثانوية نظام المسارات سوف يكون زمن الاختبارات النهائية الفصل الثالث وفقًا لـ عدد الحصص في الخطة الدراسية حيث أن المواد التي تتراوح حصصها ما بين 1 إلى 2 حصة اسبوعيًا زمن الاختبار ساعة ونصف، بينما المواد التي عدد حصصها من 3 إلى 4 حقق زمن الاختبار النهائي ساعتان، وفي المواد التي عدد حصصها 5 حصص فما فوق زمن الاختبار ساعتان ونصف.

زمن اختبارات المرحلة الثانوية نظام المقررات سوف يكون للمقررات العلمية واللغة الإنجليزية 3 ساعات، أما لـ مقررات العلوم الإنسانية والعلوم الشرعية 2 ونصف.

متى الاختبارات النهائية 1445

الاختبارات العملية والشفوية سوف تبدء من يوم 20 ذو القعدة 1445 الموافق 28 مايو 2024، والاختبارات النهائية سوف تكون 27 ذو القعدة 1445 الموافق 4 يونيو 2024، ويستثنى من ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث أن الاختبارات الشفهية عن بُعد، والاختبارات العملية تبدء من يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة 1445، والاختبارات النهائية يوم 18 ذو القعدة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *