هيئة الزكاة والجمارك توضح موقف تعبئة الإقرارات الضريبة شاملة القيمة المضافة

توضيحات هامة ومستمرة من هيئة الزكاة والجمارك والضريبة بشأن عدد من الأمور الهامة التي تهم المواطنين من أصحاب المنشآت، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المقررة لها، حتى لا يتم توقيع الغرامات المالية على المتأخرين، كما ردت الهيئة على استفسار: هل يتم تعبئة الإقرارات الضريبة شاملة القيمة المضافة على المبيعات والمشتريات؟ بالإضافة إلى العديد من الأمور الهامة الأخرى التي يبحث عنها الكثيرين، وطالبت بضرورة المشاركة في مبادرة الإعفاءات من غرامات التأخير وفق الضوابط المنظمة لها.

توضيح هام من هيئة الزكاة والجمارك

أما فيما يخص بالإجابة على سؤال: هل يتم تعبئة الإقرارات الضريبة شاملة القيمة المضافة على المبيعات والمشتريات؟ فأشارت الهيئة إلى أنه فيما يخص الإقرار لضريبة القيمة المضافة، يجب تقديم القرارات الضريبية بالقيم التي تعكس واقع النشاط، مع ضرورة تقديم الإقرارات في المواعيد المحددة لها مسبقًا من قبل الهيئة، لافتة إلى يتم تقديم الإقرار الضريبي عن المشتريات والمبيعات وفق الضوابط والأرقام المخصصة بها، بحيث يتم إدراج إجمالي المشتريات في خانة المشتريات الخاضعة للنسبة الأساسية بدون قيمة الضريبة، وفقًا لما أوضحته عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس.

كيف يتم إدراج إجمالي المبيعات؟

كما أشارت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس إلى أنه يتم إدراج إجمالي المبيعات في خانة المبيعات الخاضعة للنسبة الأساسية بالقيمة البيعية قبل الضريبة، وفقًا لما تم توضيحه رسميًا من قبل الهيئة، لافتة إلى أنه يمكن التعرف على كيفية تعبئة الإقرارات من خلال الرحلات التعليمية عبر رابط الهيئة الرسمية على الإنترنت، في الوقت الذي شددت فيه على ضرورة تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة لها من قبل الهيئة حسب كل شهر ميلادي، شاملة إقرارات ضريبة القيمة المضافة أيضًا.

جدير بالذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والدخل كانت قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة لديها في كافة أنحاء المملكة، لافتة إلى أن التقديم على وظائفها يكون إلكترونيًا من خلال موقعها الإلكتروني بعد تسجيل البيانات المطلوبة ورفع الأوراق الأساسية التي تؤكد صحتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *