بعد تنكيس العلم الأمريكي فوق مبني الكونجرس أنباء عن وفاة الرئيس بايدن

آثار تنكيس العلم الأمريكي فوق مبنى الكونجرس في الساعات القليلة الماضية العديد من التساؤلات بين الأفراد، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ومما زاد من حدة الأمر وجعله شيئًا كبيرًا هو غياب الرئيس جو بايدن عن الموقف السياسي، بعد أن تم الإعلان عن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، وبعد أيام من هذا الإعلان تم تنكيس العلم الأمريكي فوق مبنى الكونجرس، وصار الجميع يتساءلون عن سبب ذلك، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال.

تنكيس العلم الأمريكي

سبب تنكيس العلم الأمريكي فوق مبنى الكونجرس هو وفاة العضوة الديموقراطية شيلا جاكسون والتي تمثل الدائرة 18 لتكساس، وقد أشاد الرئيس بايدن بالعضوة شيلا جاكسون في بيان واصفها فيه بالمناضلة العنيدة من أجل العدالة والمدافعة عن الشعب الأمريكي.

مبنى الكابيتول في الكونجرس يقوم بتنكيس الأعلام تبعًا للقواعد الموجودة، وهي أنه في حالة وفاة أحد الأعضاء يتم تنكيس العلم الأمريكى في يوم وفاته، وحتى اليوم التالي له، وقد يستمر الحداد إلى يوم إقامة جنازة للشخص المتوفى. 

هل توفي الرئيس بايدن؟

بعد الإعلان عن عدم مشاركة الرئيس بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة، وتنكيس العلم الأمريكى في مبنى الكابيتول في الكونجرس أصبح الجميع يقولون إن الرئيس بايدن قد توفي، وهناك من يقول أنه قد قتل، ولكن كل هذه شائعات لا أصل لها من الصحة، حيث أن الرئيس بايدن ما زال حيا لكنه أصيب بمرض في الرئة، وهو الآن يخضع للحجر الصحي، ويتلقى العلاج إلى أن يعود لعافيته، ويقال إنه قد قام بتكليف نائبه للترشح في الانتخابات الرئاسية.

سبب تنكيس العلم الأمريكي

أما بالنسبة لتنكيس العلم الأمريكى فوق مبنى الكابيتول في الكونجرس، فما هو إلا بسبب وفاة العضوة شيلا جاكسون، والتي كانت من أفضل السياسيين لدى الحزب الديمقراطي والكونجرس، ودائما كانت من أول المدافعين عن حقوق الشعب الأمريكى، وما هو متداول خلاف ذلك غير صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *