ماسك لحب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول وصفات منزلية

ماسك لحب الشباب للبشرة الدهنية من مطبخك، من مكونات طبيعية بدون أي أثار جانبية، سريع المفعول للقضاء على حبوب حب الشباب المزعجة، التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، وبالأخص خلال فصل الصيف، حيث تزيد مشاكل البشرة، مع ارتفاع درجة الحرارة، ويزيد إفراز الدهون، وتظهر الحبوب، والتصبغات، وعلى الرغم من المشاكل العديدة للبشرة الدهنية إلا أنها تعتبر أفضل أنواع البشرة، لأنها لا تشيخ سريعاً، على عكس الأنواع الأخري.

ماسك لحب الشباب للبشرة الدهنية

للحصول على بشرة مثالية، خالية من العيوب يجب معرفة كيفية الاعتناء بها، الخطوة الأولى تكون من خلال معرفة نوع البشرة، لاستخدام الوصفات والروتين المناسب لنتيجة فعالة، وسريعة، البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة، وتنظيف جيد على مدار اليوم للتخلص من الدهون وعدم تراكمها، لتجنب حدوث أي مشاكل، سنذكر بعض الماسكات الطبيعية المنزلية بسيطة التكاليف ونتائجها مضمونة مع الاستمرار في تطبيقها على الوجه في التالي.

ماسك بياض البيض والليمون لعلاج حب الشباب

البيض من المكونات السحرية لعلاج العديد من مشاكل البشرة والشعر، على الرغم من رائحة الغير محببة للبعض، لكن لانستطيع أن ننكر مدي فعاليته الجمالية، لمساعدة البشرة على التخلص من حب الشباب نخلط بياض بيضة مع بضع قطرات من عصير الليمون، للحصول على خليط متجانس ويوزع على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف بعدها بالماء الدافئ، يكرر مرتين بالأسبوع.

ماسك التفاح والزبادي للبشرة الدهنية

لتخلص من دهون البشرة الدهنية يمكنك استخدام هذا الماسك الرائع من التفاح والزبادي، نحتاج إلي هرس تفاحة صغيرة، نمزجها مع ملعقة من الزبادي وملعقتين من عصير الليمون، يوضع الماسك على الوجه لمده 20 دقيقة.

ماسك القرفة وزيت جوز الهند والعسل

لتحضير هذا القناع نخلط ملعقة من القرفة المطحونة مع مثلها من زيت جوز الهند والعسل، يترك الماسك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء، جميع المكونات المستخدمة غنية بمضادات الاكسدة والالتهابات، فتعمل على تهدئة تهيج البشرة، وتقلل إفراز الدهون، وتحميها من حب الشباب.

تختلف نتائج الماسكات من فتاة إلى أخرى، كل ماعليك هو استخدام الماسك المناسب لنوع بشرتك وملاحظة ما تستجيب له، والمداومة على الاستخدام لتحقيق نتيجة مرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *