طريقة كيكة الشوكولاتة الاقتصادية بدون بيض أو حليب مع صوص الشوكولاتة اللذيذ

نعرض لكم وصفة حلويات اقتصادية لا يتطلب استخدام البيض أو الحليب بها، وهى طريقة كيكة الشوكولاتة مع الصوص الرائع، والتي على الرغم من بساطة المكونات التي تستخدم في تحضيرها إلا أن النتيجة النهائية كيك هش غني بمذاق الشوكولاتة، كما أنها تحضر باستخدام المضرب اليدوي أي لا تحتاج إلى معدات وأجهزة كبيرة لتحضيرها، ونتعرف على طريقة تحضيرها خطوة بخطوة في النقاط التالية.

طريقة كيكة الشوكولاتة الاقتصادية

تتكون كيكة الشوكولاتة من 3 كوب ونص دقيق، كوبين ونصف ماء فاتر، كوب ونص سكر، كوب زيت، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر وأخرى من الفانيليا، رشة ملح، 5 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام، والمكون الأساسي لكي يجعلها هشة بدلًا من استخدام البيض وهو ملعقة كبيرة من الخل، ونبدأ في تحضيرها كما هو موضح في طريقة كيكة الشوكولاتة التالية.

  • ننخل كمية الدقيق لاستخدامها في تحضير الكيك، وضمان عدم وجود أي تكتلات.
  • في وعاء نضع الماء الدافئ مع السكر، ونقلب جيدًا إلى أن يذوب أكبر كمية ممكنة من السكر.
  • نضيف الزيت والملح مع التقليب جيدًا، ثم نضيف الدقيق، الفانيليا، البيكنج بودر، مع خلط المكونات جيدًا وإضافة الخل في النهاية، ونقلب مرة أخرى.
  • ننقل الخليط إلى صينية أو قالب الكيك مع اختيار الشكل المفضل لديك، ثم نضعه في فرن ساخن لمدة ربع ساعة أو إلى أن تنضج بالكامل.
  • ويمكنك اختبار مدى نضجها من خلال وضع عود من عيدان الشيش طاووق في وسط خليط الكيك، إذا كان العود به بقايا من العجين السائل فهذا يدل أنها لم تنضج بعد، أما إذا خرج العود نظيف تمامًا فهذا يعني أنها أصبحت ناضجة.

وصفة صوص الشوكولاتة

يمكنك وضع كمية من الشوكولاتة الخام مع القليل من الزيت والحليب بمقدار ملعقتين من كلاهما، لتذوب الشوكولاتة على حمام مائي، وسيصبح لديك صوص شوكولاتة مذهل بنكهة لا مثيل لها، ويمكنك تحضير صوص الشوكولاتة من خلال إحدى الطرق التالية.

  • نستخدم كوب من الحليب المكثف المحلى ونضعه على نار هادئة ثم نضيف 200 جرام من الشوكولاتة المبشورة؛ كي يسهل مزجها، ونقلب بضعة مرات إلى أن يمتزج كلاهما ويصبح لديك صوص ذو نكهة رائعة.
  • يمكنك تحضيره الصوص من خلال خلط كوب من الحليب مع نفس الكمية من السكر، وإضافة 3 ملاعق من الكاكاو الخام في الخلاط، ومن ثم نضيف كوب من الزيت كي يصبح الصوص ذو قوام متماسك، نخلط المكونات مرة أخرى في الخلاط، ثم نستخدمه في خطوة التزيين في طريقة كيكة الشوكولاتة سواء في الطبقة العلوية للكيك أو بين طبقات الكيك العديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *