تنبيه هام من التعليم بشأن بدء استقبال طلبات تجديد شهادة الثانوية لمرة واحدة فقط

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء استقبال طلبات تجديد شهادة الثانوية حيث أكدت الوزارة على بدء إدارة التعليم في القريب عن إمكانية استقبال الطلبات الخاصة بتجديد إتمام شهادة الثانوية العامة لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في إصدار الشهادة، ولكن بتاريخ جديد وفقًا لبضعة ضوابط.

استقبال طلبات تجديد شهادة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء إدارات التعليم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء عن استقبال طلبات تجديد إتمام شهادة الثانوية العامة، وهذه الخدمة مقدمة لجميع الطلاب والطالبات الذين يرغبون في الحصول على الشهادة بتاريخ جديد، كما وضعت الوزارة مجموعة من الضوابط للحصول على هذه الشهادة.

حيث يجب أن يقوم الطالب السعودي بالتقدم لإعادة إصدار الشهادة بالمدارس الحكومية، ضرورة أن يكون قد مضت مدة خمس سنوات فيما أكثر، وأن يكون حاصل على شهادة في كافة صفوف المرحلة الثانوية داخل المملكة العربية السعودية.

اختبار المواد المقررة

كذلك نوهت الوزارة على أن يتقدم الطالب باختيار المواد المقررة للصف الثالث الثانوي في المسار العام، والتي تلغي شهادة المتقدم السابقة في حالة نجاحه، وتصدر له شهادة بتاريخ جديد بنفس المعدل السابق وفقًا للنظام الدراسي الذي كانت الشهادة القديمة تتم عليه.

وأوضحت الوزارة أن الطالب يحصل على فرصة لإعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية مرة واحدة، وأنه في حالة إكمال المتقدم مادة واحدة لا يحق له أن يدخل الدور الثاني، ويتم إلغاء طلبه وتظل الشهادة السابقة، ولن يكون له أي حق في التقدم مرة أخرى لإصدار طلب لتجديد شهادة الثانوية العامة مرة أخرى لاحقًا.

كشفت وزارة التعليم السعودية عن بدء استقبال طلبات تجديد شهادة الثانوية وهذه الخدمة أتاحتها الوزارة لجميع الطلاب والطالبات بحسب مجموعة من الضوابط التي يتم اتباعها أولًا للتمكن من الحصول على الشهادة الجديدة بدون مشكلة، في الوقت الذي أعلنت فيه خلال الفترة الماضية عن تفاصيل التقويم الدراسي للعام الجديد، شاملًا العمل بنظام الفصلين الدراسيين، بالإضافة إلى وجود عدد من الإجازات الرسمية والأسبوعية والمطلوبة ومواعيد الاختبارات وإجازات الفصول المختلفة في كافة أنحاء المملكة حسب المديريات التابعة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *