الآن وداعاً لفاتورة الكهرباء الباهظة باتخاذ 3 إجراءات فورية للتوفير في الميزانية

في مثل هذه الأيام شديدة الحرارة يعاني الجميع من الإرتفاع الكبير في فاتورة الكهرباء، ولكن هذا الأمر يرجع للعديد من الأسباب التي إذا قمنا باتخاذها، فسنعمل على تقليل قيمة الفاتورة وتوفير الكهرباء والحفاظ على ميزانية المنزل، والتي تستهلك في فواتير الكهرباء والماء والغاز والصرف الصحي وما إلى ذلك.

كيف تقلل من قيمة فاتورة الكهرباء

وهناك أمور لو قمت باتخاذها فإنك ستقلل حتماً من قيمة الفاتورة، حتى ولو كان لديك تكييف أو أكثر في المنزل، وخلال السطور التالية نعرض لمتابعينا في التقويم الإخباري أبرز طرق ونصائح توفير الكهرباء والمال، والتي جاءت وفق ما يلي.

الطريقة الأولى يجب التحكم في استخدام التكييف، وذلك من خلال ضبطه على درجة حرارة معينة وتكون معتدلة، لأنه كلما زادت برودة الغرفة كلما زاد ذلك من عمل المكيف وبالتالي زاد في استهلاك الكهرباء، كما يجب ضبط مروحة المكيف، وعدم زيادة سرعتها، وذلك للتقليل من قيمة الفاتورة.

هذا إلى جانب أنه يجب التأكد من إغلاق نوافذ الغرفة جيداً أثناء عمل التكييف لعدم تسرب الهواء في الخارج، كما يجب تنظيف فلتر الهواء بشكل دوري ومستمر، لأن نظافة الفلتر تعمل على تدفق الهواء بشكل أفضل، الأمر الذي يقلل من استهلاك الطاقة.

طرق تقليل قيمة فاتورة الكهرباء

الخطوة الثانية التي يجب اتخاذها لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء، هي استبدال مصابيح المنزل المتوهجة بمصابيح من نوع LED، والتي تعمل على توفير الطاقة وتوفير استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل قيمة الفاتور، كما أن إضاءة مصابيح ليد أفضل بكثير من المصابيح المتوهجة، وهذا يعني أنك ستوفر في المال والطاقة، كما يجب استخدام الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار، والإستغناء عن المصابيح.

الخطوة الثالثة التي يجب اتخاذها لتوفير الطاقة والتقليل من قيمة الفاتور، هي البحث عن الأجهزة الكهربائية الموفرة للإستهلاك، كما ينصح بفصل كافة الأجهزة الكهربائية حال عدم استخدامها، فحينما لا تستعمل أي جهاز كهربائي فعليك بفصله، فبعض الأجهزة الكهربائية تعمل وتكون في وضع الإستعداد حال توصيلها بالتيار الكهربي، وهذه طرق ثلاثة يجب الإنتباه إليها جيداً فهي تعمل وتساعد على تقليل قيمة الفاتورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *