تقويم العام القادم 1446 ومواعيد الإجازات به وفقًا لآخر التعديلات

صرحت وزارة التعليم السعودية كافة التفاصيل الخاصة بتقويم العام القادم 1446، حيث تعمل الوزارة عند اقتراب بداية العام الدراسي على طرح تقويم جديد، وهذا التقويم يشمل كل ما سيتم في هذا العام من طبيعة الدراسة وأيام الإجازات وفترات الامتحانات، ذلك حتى يكون الطلاب وأولياء الأمور ملمين به.

تقويم العام القادم 1446 ومواعيد الإجازات به

أوضحت وزارة التعليم السعودية في الأيام الأخيرة كل التفاصيل المتعلقة بتقويم العام الدراسي الجديد، وجاءت موعيد بدء الدراسة بحسب الآتي:

  • أكدت الوزارة على عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم بمختلف المراحل إلى العمل بدايةً من يوم الأحد الموافق الرابع من أغسطس الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم.
  • أما المعلمين تكون العودة من يوم الأحد الموافق الحادي عشر من أغسطس والسابع من صفر.
  • بينما يعود الطلاب إلى الدراسة من يوم الأحد الموافق الثامن عشر من أغسطس والرابع عشر من صفر.
  • ينتهي الفصل الدراسي الأول في السابع من نوفمبر الموافق جمادى الأول.
  • بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس عشر من جمادى الأول الموافق السابع عشر من نوفمبر، وينتهي في العشرين من فبراير الموافق الحادي والعشرين من شعبان.
  • كذلك يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الثاني من مارس الموافق الثاني من رمضان، وينتهي هذا العالم في السادس والعشرين من شهر يونيو عقب أداء الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية.
  • أوضحت الوزارة أن الإجازات بين كل فصل دراسي والآخر سوف تكون مدتها عشرة أيام، وتبدأ في اليوم التالي من انتهاء الفصل الدراسي.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول

قبل أن يتم الإعلان رسميًا على تقويم العام الدراسي القادم فلقد تم تداول العديد من الأخبار التي تنص على إلغاء نظام الثلاث فصول وأعتماد فصليين دراسيين فقط، ولكن نظرًا لأن هذا النظام قد ساهم بشكل واضح في تطوير مستوى التعليم في السعودية وذلك ضمن رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية فإن ما تم تداوله مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة ونظام الثلاث فصول مستمر.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أي تفاصيل يحتاجها الطلاب تتعلق بتقويم العام القادم 1446، والذي يوضح النظام الدراسي المتبع ومدة كل فصل والإجازات التي يتم الحصول عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *