صدرت بالفعل .. وزارة التربية تعلن نتائج التاسع 2024 في سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب

أعلنت وزارة التربية عن نتائج التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب، ويشغل بال العديد من أولياء الأمور و طلاب البكالوريا الثانوية بسوريا عن ظهور نتائج التاسع سوريا وهو ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم السورية صباح اليوم الاثنين فور الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، مع وجود نسب نجاح مرتفعة لكافة الطلاب، وبناءا عليه تصدر هذا الموضوع محركات البحث وفيما يلي توضيح لموعد ظهور النتيجة و خطوات الاستعلام عنها إليكم التفاصيل.

نتائج التاسع سوريا 2024

كما هو موضح من جانب وزارة التربية والتعليم السورية، أنه بعد الانتهاء من كل اعمال التصحيح والمراجعة ورصد جميع الدرجات، تم تنزيل نتائج التاسع سوريا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم سوريا وبعدها يستطيع الطالب الاطلاع على النتيجة، للوصول إلى نتائج الصف التاسع عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، اتبع الخطوات التالية للاستعلام:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
  • اختر قسم نتائج الامتحانات.
  • من القائمة المتاحة، اختر نتائج الصف التاسع.
  • حدد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • أدخل البيانات الشخصية المطلوبة.
  • اضغط على زر عرض النتيجة.
  • بعد ذلك، ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج الصف التاسع.

متى أنهى طلاب الصف التاسع امتحاناتهم؟

طلاب الصف التاسع السوري قد انتهوا بالفعل من تأدية جميع الامتحانات بجميع المواد الدراسية يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024، أى قبل بدأ إجازة عيد الأضحى المبارك والتي كانت توافق 16 يونيو 2024 وبعد انقضاء الإجازة تم استئناف عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات و ذلك استعداداً للإعلان عن النتيجة، وبعد أن انتهينا من توضيح جميع التفاصيل الخاصة بموعد ظهور نتائج التاسع سوريا و خطوات الاستعلام عنها نتمنى لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق.

رابط نتائج التاسع في سوريا

بمجرد إعلان نتائج الصف التاسع 2024 الدور الاول بالاسم، إذا شعر الطالب بوجود خطأ في التصحيح، يجب عليه تقديم اعتراض على النتيجة عبر مدرسته أو مديرية التربية التابعة له. ستتم مراجعة ورقة إجابته للتأكد من صحة التصحيح. في حال العثور على أخطاء، ستُعدل الدرجات وتُحسب بشكل صحيح لتعكس المجموع النهائي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *