ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة خلال فصل الصيف

ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة للعناية بالوجه خلال فصل الصيف، والمحافظ على نضارة البشرة والتقليل من لمعانها، من المعروف أن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية مضاعفة مقارنة بأنواع البشرة الأخرى الجافة والمختلطة والعادية، لأنها تتعرق كثيراً مع ارتفاع درجات الحرارة وتفرز الدهون، ممايعرضها لتراكم الأتربة، وظهور الحبوب والتصبغات، لذا تحتاج إلى روتين يومي وأسبوعي من الماسكات الطبيعية سهلت التحضير في المنزل.

ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة

للحصول على أفضل النتائج عند تطبيق روتين العناية بالبشرة معرفة نوعها، وتحديد المناسب لها، وذلك هو السبب في أن بعض المنتجات تحدث تغير ملحوظ لدى بعض الأشخاص، ولا تؤثر في البعض الأخر، القهوة من المنتجات الطبيعية الفعالة للبشرة الدهنية فهي تساعد على التخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة من خلال تقشير البشرة.

تمتص القهوة الدهون مما يقلل الإفرازات الدهنية المزعجة، وتنشط الخلايا والدورة الدموية مما يجعل الوجه أكثر إشراقاً، ونضارة لذا بجانب تطبيق ماسك القهوة، ينصح بتناول فنجان من القهوة يومياً. 

ماسك قهوة
ماسك قهوة

روتين العناية بالبشرة الدهنية

على الرغم من أن البشرة الدهنية هي أكثر نوع مقاوم لظهور التجاعيد لأنها تفرز الزيوت التى تحتاج إليها البشرة للترطيب بشكل طبيعي، إلى أن تلك الزيوت تصبح زائده عن الحد، وتتحول إلى أمر مزعج لأنها تسد المسام ويترتب على ذلك ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذا تحتاج صاحبة البشرة الدهنية،  لإتباع الخطوات التالية قبل وضع الماسكات:

  • الخطوة الأولي في روتين العناية بالبشرة غسل الوجه على مدار اليوم باستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، مع عدم فركها حتى لاتتهيج البشرة.
  • استخدام مرطب مناسب لتجنب جفاف البشرة، كذلك عند الخروج والتعرض للشمس ضعي واقي يدخل في تكوينة أكسيد الزنك.
  • تنظيف البشرة جيداً من الميك أب مع الحرص على استخدام أنواع خالية من الزيوت، وتنشيف الوجه بشكل مستمر للتخلص من الدهون.
ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة
ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة

ماسك القهوة والكاكاو والعسل

للتخلص من الخلايا الميتة وتقشير البشرة نخلط ملعقة من القهوة والعسل مع الكاكاو، وملعقة من الحليب ونمزج حتى نحصل على خليط متجانس يوزع على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر، يكرر مرتين بالأسبوع.

ماسك القهوة وجل الصبار

لتخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة نطبق هذا الماسك الرائع من خلال خلط ملعقة من البن مع ملعقة من جل الصبار، ويوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *