اقتربت العطلة”.. موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين القطاع الخاص والحكومي 1445 في السعودية

تجيب وزارة الموارد البشرية عن سؤال متى اجازة عيد الأضحى 1445 وهذا بالنسبة الى الموظفين والبنوك العاملين بكافة القطاعات الخاصة والحكومية في المملكة العربية السعودية، وهذا للتعرف على موعد بداية إجازة عيد الأضحى 2024 وكذلك موعد العودة للدوام، حيث يبحث جميع المواطنين والمقيمين، ونتعرف على الإجابة عن تفاصيل حول اجازة عيد الاضحى 1445 هـ / 2024 من خلال السطور القادمة. 

موعد اجازة عيد الأضحى 1445

تقدم الجهات الحكومية والقطاع الخاص للموظفين إجازة مدفوعة الأجر حسب توجيهات الحكومة في عيد الاضحي المبارك 2024، ويتم إعطاء الموظفين العاملين بالقطاع العام والخاص اجازة رسمية مدتها تكون 4 أيام متتالية، تبدأ اجازة عيد الاضحى يوم الأحد 16 من يونيو 2024 الموافق 9 ذو الحجة 1445هـ.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

يقترب موعد عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية، وتعلن الموارد البشرية عن موعد بدء إجازة القطاع الخاص، وتأتي تفاصيل الاجازة للموظفين في القطاع الخاص كما يلي:

  • سوف تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفة الموافق 9 من ذو الحجة 1445، وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية.
  • سوف يحصل موظفين القطاع الخاص العاملين في البنوك على ذات مدة الإجازة، والتي تبدأ من يوم وقفة عرفة 9 ذو الحجة 1445 وتستمر لأربعة أيام، ما عدا استثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع مكة المكرمة والمدينة المنورة من الإجازة، وذلك لسد الاحتياجات المصرفية للحجاج في خلال موسم الحج.
  • وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر وهذا حسب التشريعات العمالية في المملكة العربية السعودية، وهذا يدل على اهتمام الدولة برفاهية وحقوق العمال في القطاع الخاص.

إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الحكومي

سوف تبدأ المملكة العربية السعودية بالاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ومعها تكون فترة العطلة لتقدم الى العاملين في القطاع الحكومي، وتم تحديد موعد بدء إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي على النحو الآتي:

  • بداية من يوم السبت الموافق 16 يونيو 2024م، يأخذ العاملون في القطاع الحكومي إجازة عيد الأضحى.
  • وتستمر فترة الإجازة حتى يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *