اجمالي الانفاق السياحي في منطقة عسير.. سؤال اليوم الثالث والعشرون من مسابقة يزيد الراجحي

يبحث العديد من الأشخاص عن اجمالي الانفاق السياحي في منطقة عسير حيث تصدر سؤال اليوم الثالث والعشرون من مسابقة يزيد الراجحي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الكثيرون في الإجابة عليه وهو: ما هو اجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير للسياحة الوافدة والمحلية خلال عام 2023؟ ونحن نقدم لكم الإجابة الصحيحة؛ حتى يمكنكم الإجابة عليه والفوز بقيمة المسابقة التي تبلغ 100 ألف ريال سعودي.

اجمالي الانفاق السياحي في منطقة عسير

في سياق الإجابة على سؤال اليوم الثالث والعشرون من مسابقة يزيد الراجحي وهو اجمالي الانفاق السياحي في منطقة عسير فقد أفاد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء الماضي، الموافق 17 يوليو 2024، أن إجمالي الإنفاق على القطاع السياحي في منطقة عسير بلغ أكثر من 11 مليار ريال سعودي مشمولًا في ذلك السياحة المحلية والوافدة.

كما سجل النمو السياحي نموًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي 2023، حيث تجاوز عدد السياح الوافدين والمواطنين الثمانية ملايين شخص.

جهود وزارة السياحة في منطقة عسير

وزارة السياحة نجحت بجهودها المبذولة في جعل منطقة عسير وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة الجبلية الخلابة، حيث تتميز المنطقة بجبال السروات والوديان والغابات الكثيفة يتمتع المناخ بمعتدلية بشكل عام، خاصة في فصل الصيف حيث لا تتجاوز درجات الحرارة 23 درجة مئوية، مما يجعلها مقصداً مثالياً للإقامة والاستمتاع بأوقات ممتعة.

تحتضن المنطقة العديد من المعالم التاريخية والثقافية المهمة، بما في ذلك قرية رجال ألمع، وموقع جرش الأثري، وقلعة شمسان، وقصر شدا، بالإضافة إلى بحيرة سد أبها وجبل السودة وقلعة أبو خيال كما تتضمن مناطق ترفيهية متنوعة من خلال فنادق فاخرة ومنتجعات واسعة، إلى جانب مناطق للألعاب والترفيه للعائلات والأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *