رابط نتائج السادس الاعدادي بفرعيه السادس العلمي والسادس الادبي جميع المحافظات

حالة كبيرة من الانتظار والتقرب يعاني منها الطلاب السادس الاعدادي في العراق؛ وذلك بعد إتمام الامتحانات ومرور فترة لا بأس بها، ولا سيما بعد البيان الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العراقية، والذي يشير إلى قرب موعد ظهور نتائج السادس الاعدادي العراق جميع المحافظات، حيث استمرت أعمال التصحيح لمدة 14 يوم، وتتم الآن رصد الدرجات وتدقيقها، ومن ثم يتم الإعلان عنها بعد اعتمادها من الجهات الحكومية المعنية بذلك.

نتائج السادس الاعدادي العراق جميع المحافظات

تمثل نتائج الصف السادس الاعدادي أهمية كبيرة؛ لذلك نوهت وزارة التربية والتعليم العراقية على اقتراب موعد ظهورها وطمئنة الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد تأكيدها على تمام إنهاء جميع أعمال التصحيح، ويتم الآن إنهاء أعمال التدقيق ورصد الدرجات. 

هذا وقد أطلقت الوزارة رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة تسهيلا على الطلاب، إذ يمكنهم الاستعلام عنها عبر موقعها الرسمي، كما أتاحت العديد من الطرق الأخرى، منها: الاستعلام من خلال موقع نجاح الاكتروني، أو موقع نتائجنا. 

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للطالب الحصول على نتيجة الصف السادس الاعدادي في العراق باستخدام رقم الامتحان، أو الرقم السري الذي خصصته المدرسة له، أو من خلال الاسم الثلاثي.

كما أنه يمكن للطالب طباعة النتيجة من الموقع بصيغة pdf إذا كان يريد ذلك أو الاكتفاء بالاطلاع عليها على الموقع. 

الاطلاع على نتيجة الصف السادس الاعدادي جميع المحافظات

 وزارة التربية العراقية اتاحت إذا كنت من طلاب الصف السادس الاعدادي وتريد الحصول على النتيجة؛ فيمكنك الاستعلام عنها باتباع الخطوات التالي عرضها:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ منصة نجاح العراقية. 
  2. ثم انتقل من الصفحة الرئيسية إلى تبويب ”صفحة الطالب”. 
  3. الآن أكتب رقم الامتحان في الخانة المحددة له بشكل صحيح.
  4. اكتب الرقم السري الخاص بك في مكانه الصحيح ومن ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  5. بعد ذلك تقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك  للتواصل.
  6. وعندما تظهر النتيجة سيتم التواصل معك عبر رسالة نصية تصل إلى رقمك تحتوي على رابط النتيجة يمكنك الضغط عليه حتى تتمكن من الاطلاع عليها بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *