رسميًا وزارة التربية العراقية تكشف عن جدول الدوام المدرسي 2024 2025 وموعد بداية الدراسة

يتزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الايام حول جدول الدوام المدرسي 2024 العراق لجميع المراحل التعليمية، ومن خلال موقعنا موقع التقويم الاخباري سوف نوضح لكم جدول الدوام المدرسي 2024 العراق، بالاضافة الى موعد الدخول المدرسي 2025 بالعراق.

جدول الدوام المدرسي 2024 العراق

يثير اهتمام الكثير من أولياء الأمور والطلاب معرفة جدول الدوام المدرسي للعام الجديد بالعراق، حتى يتمكنوا من بدء التجهيزات الخاصة بالدراسة وأيضا شراء المستلزمات المدرسية الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في اول شهر اكتوبر مثل كل عام، حيث أن هذا الموعد لا يتغير ويعتبر من الثوابت في العراق.

كما يقوم أعضاء الهيئة التعليمية ببدء التحضيرات للعام الدراسي على أكمل وجه، مما يساعد أيضا العملية التعليمية على النهوض وكذلك تحسين تجربة التعليم.

مواعيد الدخول المدرسي

مما لا شك فيه أن وزارة التربية بالعراق قسمت الدراسة لتكون على فصلين دراسيين، فصل دراسي أول فصل دراسي ثاني، تكون بدايتها في شهر أكتوبر 2024 وتتمثل في الآتي:

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ في شهر أكتوبر 2024 وتستمر الدراسة حتى بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول في منتصف شهر يناير 2025 وسوف تستمر الامتحانات لمدة اسبوعين.
  • الفصل الدراسي الثاني: اما امتحانات الفصل الدراسي الثاني سوف تبدأ في شهر يونيو 2025.

تقوم الهيئة التعليمية بتوفير بيئة مناسبة للامتحانات وذلك من أجل أداء الامتحانات بشكل ممتاز ودقيق، وأيضا تحقيق نتائج ايجابية والنهوض بالعملية التعليمية.

كما تعمل الوزارة على توفير كل ما تحتاجه المدارس قبيل موعد بدء الدراسة، كما يقوم المعلمون باستقبال الطلاب الجدد وأيضا تحضير المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى توزيع الجداول الدراسية على الطلاب.

الاجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد

يوجد بالعام الدراسي الجديد عدد من الإجازات الرسمية والتي تعطي لكل من الطلاب والمعلمون فرصة لتجديد نشاطهم، وأيضا الرجوع للدراسة مرة أخرى بكل تركيز.

ومن هذه الإجازات إنجازات وطنية وأيضا إجازات دينية، حيث تكون كالاتي:

  • بالنسبة للأجازات الوطنية: تتضمن كلا من عيد الاستقلال، بالاضافة إلى عيد الجيش.
  • أما بالنسبة للاجازات الدينية: والتي يحتفل بها المسلمون بجميع مشارق الأرض ومغاربها وتتمثل في عيد الفطر وايضا عيد الاضحي.
  • وبالنسبة لباقي الاجازات: كما يتم تحديد باقي الإجازات الرسمية من خلال الجدول التقويمي التي تضعه التربية العراقية للعام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *