الليلة التي ينتظرها الجميع .. متى موعد وقفة عرفات 1445 وما فضل هذا اليوم؟

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن موعد وقفة عرفات نظرًا لفضل تلك الليلة فهو من أفضل الأيام فيكفر فيه سنة ماضية وسنة قادمة من الذنوب فهو وسيلة إلى التقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء والصيام وقراءة القرآن والتوبة والاستغفار ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنقدم إليكم كل موعد عيد الأضحى والإجازات الرسمية.

متى موعد وقفة عرفات 1445؟

وفقًا للتوقعات الفلكية فمن المفترض ان يكون يوم وقفة عرفات 1445 هو اليوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو 2024 الموافق التاسع من ذي الحجة.

على أن أن يكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو الموافق اليوم العاشر من ذي الحجة 1445.

ففي يوم عرفة يتجه جميع حجاج بيت الله الحرم إلى جبل عرفات ويتم الوقوف فيه لحين بداية من زوال شمس يوم عرفة حتى فجر اليوم الثاني وهو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة وهو من أهم الأيام لكافة المسلمين فهو اليوم الذي يعتق الله عباده من النار ومن أهم فضائل يوم عرفة أنه في ذلك اليوم يتم مغفرة الذنوب بالإضافة لأن الدعاء فيه مستجاب.

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” ما من يومٍ أكثر من أن يُعتق الله عز وجل فيه عبدًا من النار، من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يُباهي بهم الملائكة” رواه مسلم.

فيوم عرفة هو يوم إكمال الدين وإتمام النعم على أمة الإسلام  إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع يوم الجمعة الموافق يوم عرفة: «الْيَومَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ، وَأَتْمَمْتُ علَيْكُم نِعْمَتِي، وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلَامَ دِينًا».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *