متى عودة الدراسة 1446 ؟ .. وفقًا لخطة الدراسة المعلن عنها من قبل وزارة التعليم بالسعودية

أطلقت وزارة التعليم السعودية موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446، فبعد أيام ليست بكثيرة سوف يستعد الطلاب لاستقبال بداية عام دراسي جديد، ويملؤهم الأمل على أن يكون مليء بالعلم والمعرفة، وحددت الوزارة أيضًا النظام المطبق للدراسة هذا العام، فقد جاء إعلان وزارة التعليم السعودية مع الكثير من التفاصيل؛ لهذا فإننا في الأسطر القادمة سوف نجيب على واحد من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها منذ حصول الطلاب على الإجازة الصيفية وهو متى عودة الدراسة 1446 ؟ وذلك وفقًا للتقويم الدراسي المعلن عنه رسميًا من قبل وزارة التعليم السعودي.

متى عودة الدراسة 1446

أصدرت وزارة التعليم السعودية بيان رسمي بالتقويم الخاص بالعام الدراسي الجديد، فقد أعلنت فيه على بداية العام الدراسي في يوم الأحد الذي يوافق الرابع عشر من شهر صفر واليوم الثامن عشر لشهر أغسطس، كذلك أوضح هذا التقويم أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ في يوم الأحد الموافق الخامس عشر من جمادى الأول والذي يوافق السابع عشر من شهر نوفمبر.

بينما يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الذي يوافق الثاني من شهر رمضان الكريم ويوافق الثاني من شهر مارس، كما أكدت وزارة التعليم السعودية على استمرار العمل بنظام الثلاثة فصول دراسية للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى العمل على توزيع المواد الدراسية بالتساوي على هذه الفصول.

كما أوضحت الوزارة موعد انتهاء العام الدراسي والذي سيكون بانتهاء دوام يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة وهو العاشر من شهر يونيو للعام القادم، مع العمل على بدء العطلة الصيفية منذ صباح يوم الثلاثاء التالي.

تستمر حتى يوم السبت الموافق الثالث من شهر صفر والموافق السابع من شهر أغسطس لعام 2025، والذي سيكون بداية العام الدراسي الآخر بإذن الله تعالى، وأكدت على العطلات الرسمية لجميع الفصول الدراسية.

عملت وزارة التعليم السعودية على الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446، والذي جاء في إعلان رسمي ويتضمن مواعيد بدء وانتهاء الفصول الدراسية.

إجازات التقويم الدراسي 1446

لقد تم تحديد عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب على مدار الثلاث فصول الدراسية، والتي تتمثل في الآتي:

  • في الترم الأول يحصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني وإجازة مطولة وإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • في الفصل الدراسي الثاني يحصل الطلاب على إجازة الخريف وإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • وأخيرا في الفصل الدراسي الثالث يحصل الموظفين على إجازة يوم التأسيس وعيد الفطر وعيد الاضحى وإجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *