بدءًا من العام الجديد 1446 العودة لنظام الفصلين .. وزارة التعليم السعودية توضح الأمر

تداولت الكثير من الأخبار والأنباء حول العودة لنظام الفصلين وإلغاء نظام الثلاث فصول هل ذلك الخبر حقيقي بالتحديد لأن ذلك النظام يعتبر مرهق بعض الشيء للطلاب؟ حيث تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على الرد على كافة التساؤلات التي يتم طرحها من قبل أولياء الأمور والطلاب بشكل مستمر ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنقدم إليكم كل ما قدمته وزارة التعليم حول العودة للنظام القديم وإلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية.

هل بدءًا من العام الجديد 1446 سيتم العودة لنظام الفصلين الدراسيين؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أنه بدءًا من العام الجديد ستعود الدراسة لنظام الفصلين الأول والثاني فقط وإلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية وذلك في أكثر من جامعة داخل أنحاء المملكة العربية السعودية وأكدت الوزارة أنه لم يتم الإعلان عن أي خبر بعودة ذلك النظام في المدارس وكل ما هو منتشر ما هو إلا شائعات هدفها هو عدم تركيز الطلاب في الامتحانات.

لذلك تنوه الوزارة بأن على الطلاب التركيز في تأدية الامتحان والتوقف عن الانتباه لتلك الشائعات التي لا أساس لها من الصحة أما بالنسبة للجامعات التي أعلنت عن العودة لذلك النظام فهي كلًا من جامعة الملك فيصل، نجران، جامعة جدة.

بالإضافة إلى جامعة الأميرة نوره وجامعة العصيم والطاف والملك عبد العزيز والجامعة الإسلامية وجامعة طيبة وتبوك وسطام وشقراء وحائل وحفر الباطن وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد بدء الدراسة في العام الجديد 2024 على أن يكون بداية العام يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر 1446 الموافق 18 من شهر أغسطس 2024 وحتى الآن لم يتم الإعلان نهائيًا عن أي خبر بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *