وزارة التربية.. تعلن عن تأسيس 19 مدرسة بالكويت موزعة على 4 مناطق تعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2025

أعلن السيد متروك المطيري الوكيل المساعد للشئون المالية في تصريح صحفي صباح اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024 بالإعلان عن تأسيس 19 مدرسة بالكويت موزعة على 4 مناطق تعليمية  استعدادًا للعام اللدراسي القادم 2024/ 2025، وجاء ذلك في إطار سعي وزارة التربية الكويتية توفير كافة المتطلبات اللازمة.

تأسيس 19 مدرسة بالكويت

قام الوكيل المساعد لشئون المالية بالإعلان عن إنشاء ما يصل إلى 19 مدرسة بالكويت تم توزيعهم على 4 مناطق تعليمية مختلفة، وذك عللى النحو التالي:

  • 8 مدارس في منطقة الجهراء التعليمية: تم تقسيهم مدرستين للمرحلة الإبتدائية بنات وبنين، ومدرستين للمرحلة المتوسطة، بالإضافة إلى مدرستين للمرحلة الثانوية ومدرسة رياض أطفال كل ذلك في منطقة المطلاع، بالإضافة إلى مبنى روضة في منطقة سعد العبد الله السكنية.
  • 3 مدارس داخل منطقة الفروانية التعليمية: مدرستين في منطقة صباح الناصر للمرحلة المتوسطة بنين وبنات، بالإضافة إلى مدرسة للمرحلة الثانوية بنين بمننطقة غرب عبد الله المبارك.
  •  بالإضافة إلى 4 مدارس بمنطقة الأحمدي: مدرسة لرياض الأطفال في منطقة الوفرة وأخرى في منطقة صباح الأحمد، بجانب مدرستين للمرحلة المتوسطة بنات ةبنين في مننطقة الوفرة.
  • 4 بمنطقة العاصمة التعليمية: مدرستين للمرحة الابتدائية بنات وبنين ومدرسة ومدرستين رياض  أطفال في مدينة جابر الأحمد.

توزيع اللأثاث المدرسي بالمدارس الجديدة

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور عادل العدواني وزير التربية والتعليم العالي لإستعداد للعام الدراسي القادم 2024/ 2025 عبر تجهيز المدارس الجديدة، قام السيد متروك المطيري الوكيل المساعد للشئون المالية بعمل جولة تفقدية عى إدارة التوريدات والمخازن في مننطقة صبحان صباح أمس الخميس الموافق 18 يوليو 2024 برفقة السيد نشمية الضويحي مدير إدارة التوريدات والمخازن بالتكليف، وقد أكد المطيري:

  • أن وزارة التربية قامت بوضع خطة محكمة لتجهيز المدارس منذ أبريل الماضي 2024.
  • كما أكد إنه تم البدء في توزيع الأثاث المدرسي الأحد اللماضي الموافق 14 يوليو 2024.
  • أوضح إنه سيتم توفير جميع مستلزمات المرافق التعليمية خلال الأيام المقبلة، حيث تم ترشيح ضباط اتصال للقيام بإستلام الأثاث المدرسي من المخازن وإدارة التوريدات.
  • كما أكدت اللمطيري إنه سيت الإنتهاء من كافة الاستعدادات لعاما الدراسي الجديد في غصون أسبوعين على الأكثر.
  • كما أوضح أن تم تسمية تلك المدارس وتحديد ميزانياتها وذلك بالتعاون مع المناطق التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *