لبشرة مشرقة .. روتين العناية بالبشرة في الصيف وماسكات طبيعية لنضارة الوجه

يعتبر روتين العناية بالبشرة جزء أساسي خلال اليوم، وفي فصل الصيف يتطلب الأمر بضعة خطوات إضافية لكي تتمتعين ببشرة مشرقة وأكثر حيوية بدون أن تواجهك أي مشكلة من مشكلات الوجه سواء كانت اسمرار أو حبوب أو غيرها من المشكلات التي تؤثر على مظهر الوجه، لذا نتعرف على الخطوات التي يجب إجرائها خلال اليوم، وكذلك مجموعة من الوصفات التي تهدي التهاب الوجه، وتساعدك في الحصول على وجه أكثر نضارة.

روتين العناية بالبشرة في الصيف

هناك مجموعة من المنتجات الخاصة بالبشرة التي يجب استخدامها بشكل أساسي خلال اليوم، نعرضها لكم خطوة بخطوة فيما يلي.

  • واقي الشمس يعتبر واحد من المنتجات التي يجب استخدامها بصفة يومية، ولا يقتصر الأمر على فصل الصيف بل جميع فصول السنة، فهو يكون بمثابة حماية للبشرة من التعرض للإسمرار، التجاعيد، الكلف والنمش وظهور أي تصبغات على الوجه، ويمكنك وضعه على وجهك قبل التعرض إلى الشمس بمدة نصف ساعة، مع مراعاة تجديده بشكل متكرر خلال اليوم، لضمان حماية البشرة بأقصى درجة.
  • غسول البشرة وهو منتج أساسي في تنظيف البشرة، ويستخدم مرتين صباحًا ومساءً.
  • مرطب الوجه بحيث يجعل الوجه ناعم للغاية، ويقي من ظهور التجاعيد مبكرًا.

ماسكات العناية بالوجه

هناك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في منزلك لتكون من ضمن روتين العناية بالبشرة في الصيف، وتطبيقها على الوجه للحصول على نتيجة رائعة، خاصةً بعد يوم مشمس، بحيث تكون بمثابة ملطف للبشرة وتساعد على تهدئة أي التهابات ظاهرة على الوجه، وتجعل بشرتك أكثر نضارة.

  • نصنع خليط من كميات متساوية من الزبادي والعسل بمقدار ملعقتين صغيرتين من كلاهما، ويتم توزيع الماسك على الوجه، ويغسل بعد 20 دقيقة.
  • يمكنك استخدام نصف ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء ورد وتطبيق الخليط الناتج باستخدام فرشاة، وغسله بالماء بعد أن يجف الماسك تمامًا.
  • يعتبر الحليب من أكثر المنتجات الملطفة للبشرة، لذا يمكنك وضع القليل منه على قطعة من القطن دائري الشكل المخصص للتجميل، ومن ثم تمرير قطعة القطن برفق على الوجه، وستلاحظين اختفاء الاحمرار وأي التهاب موجود في وجهك.
  • يجب أن يكون ماسك تفتيح الوجه أساسي في الروتين الأسبوعي العناية بالبشرة، ويمكنك استخدام عصير البطاطس لتفتيح الوجه، فنضع القليل على قطعة من القطن ونمررها على الوجه، ويغسل الوجه بعد مرور نصف ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *