حقيقة صرف مكرمة ملكية قبل عيد الأضحى لمستفيدي الضمان المطور وموعد صدور الأهلية لدفعة شهر يونيو 2024

تتجه الأنظار بشكل خاص نحو المكرمات الملكية في كل مناسبة، ولاسيما بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد تداولت مؤخرًا شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول صرف مبلغ 1500 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي الدورة 30، وذلك بأمر من الملك سلمان، ووسط هذه الأخبار المتضاربة، يبقى السؤال الحاسم، هل هذا الخبر حقيقي أم مجرد شائعة؟ سنحاول في هذا التقرير الوقوف على حقيقة هذه الأنباء، مع التأكد من أن المستفيدون من الضمان الاجتماعي في الدورة 30 سيتمتعون بتلك المكرمة الملكية في عيد الأضحى المبارك، أم أنها مجرد إشاعة لم تجد تأكيدًا رسميًا بعد.

حقيقة صرف 1500 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن صرف مبلغ 1500 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي مع راتب دورة يونيو 2024.

وعليه فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتوضيح أن هذه الأنباء غير صحيحة، حيث إن المكرمة الملكية تُمنح فقط خلال شهر رمضان المبارك، ولا تتعلق بعيد الأضحى، واكدت انه يجب على المواطنين أن يكونوا حذرين ويتجنبوا الاعتماد على هذه الشائعات دون التحقق من صحتها، حيث قد تكون مجرد إشاعات لا أساس لها.

موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور يونيو 2024

يزداد تساؤل كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية عن موعد إصدار أهلية الضمان المطور لشهر يونيو 2024، ومن المتوقع أن تظهر نتائج الأهلية في الفترة الممتدة من 26 مايو إلى 27 مايو، كما يمكن الاستعلام عن النتائج من خلال بعض الخطوات البسيطة:

أولاً عليك زيارة منصة الدعم والحماية “رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.
ثم يتعين عليك وضع رقم الهوية وكلمة المرور للدخول.
ومن ثم النقر على “دراسة الأهلية” للتحقق من إمكانية الحصول على الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *