مفاجأة لعشاق سامسونج.. تحديث ضخم يصل 200 مليون جهاز قريبا

تفاجئ شركة سامسونج مستخدميها بتحديث سامسونج Galaxy AI. في حدث Unpacked الكبير الذي أقامته سامسونج في باريس يوم الاربعاء الماضي، كشفت عملاقة التقنية عن منتجاتها الجديدة والتي تشمل Galaxy Z Fold 6، و Galaxy Z Flip 6، و Galaxy Watch 7، و Galaxy Watch Ultra، و Galaxy Buds 3، و Galaxy Buds 3 Pro، و Galaxy Ring. وفي مفاجأة جديدة لعشاقها، أعلن رئيس قسم الهواتف المحمولة في شركة سامسونج، TM Roh، أثناء الحدث عن أن مجموعة ميزات Galaxy AI الخاصة بالشركة ستكون متاحة قريبا على 200 مليون جهاز بحلول نهاية هذا العام.

تحديث سامسونج Galaxy AI

تحديث سامسونج Galaxy AI
تحديث سامسونج Galaxy AI

وبحسب ما ذكره موقع “gsmareana” التقني، سيتم الوصول إلى هذا الرقم الجنوني مع تشكيلة Galaxy S24، كلمات تظهر تقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج لأول مرة مع أحدث إصداراتها من الهواتف القابلة للطي وFold 6 وFlip 6 التي تم إطلاقها في حدث Unpacked الثاني لعام 2024. ومن المتوقع أيضا أن تصل تقنية سامسونج المتطورة من خلال التحديثات للأجهزة الأقدم، والتي ستحصل على Galaxy AI أيضا، حيث بدأت سامسونج بالفعل في طرح Galaxy AI على أجهزتها القديمة المتطورة في سلسلة S والهواتف القابلة للطي منذ بضعة أشهر.

الاجهزة التي ستدعم تحديث سامسونج Galaxy AI

وعلى الرغم من أن سامسونج لم تكشف أي تفاصيل محددة حول الأجهزة التي ستحصل على Galaxy AI، إلا أن موقعها الرسمي على الإنترنت يشير إلى بعض الأجهزة من بينها:

Galaxy S23

Galaxy S23+

Galaxy S23 Ultra

Galaxy S23 FE

Galaxy Z Flip 6

Galaxy Z Fold 6

Galaxy Z Flip 5

Galaxy Z Fold 5

Galaxy Tab S9 Ultra

Galaxy Tab S9+

Galaxy Tab S9

Galaxy Buds 3 Pro

Galaxy Buds 3

Galaxy Buds 2 Pro

Galaxy Buds 2

Galaxy Watch Ultra

Galaxy Watch7

مميزات Galaxy AI

تقدم تشكيلة سامسونج Galaxy S24، مجموعة متنوعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تستفيد من معالجة Galaxy AI على الجهاز، من بينها:

  • الترجمة المباشرة للمحادثات باستخدام برنامج الاتصال الهاتفي.
  • مساعد Chat Assist للدردشة بلغات متعددة عبر تطبيقات المراسلة.
  • مساعد Note Assist لتلخيص المستندات وإنشاء قوالب مستندات في Samsung Notes.
  • الردود التلقائية لتلخيص الرسائل الواردة واقتراح ردود ذكية باستخدام الأوامر الصوتية.
  • مساعد Transcript Assist لإنشاء نصوص مكتوبة للتسجيلات الصوتية.