منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024 شرح خطوات التسجيل وشروط التقديم على الوظائف بمختلف محافظات الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء التقديم في منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين حديثًا، حيث يستمر التقديم حتى نهاية شهر أغسطس 2024 تهدف الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى تعيين أكبر عدد ممكن من المدرسين لتحسين وتطوير قطاع التعليم وقد وفرت الوزارة رابطًا خاصًا لهذه المنصة لتسهيل عملية التسجيل على المواطنين الراغبين، مع التأكيد على ضرورة الاطلاع على قائمة الشروط المحددة التي يجب توافرها في جميع المتقدمين  كما أوضحت الوزارة أن هناك حوالي 6 آلاف وظيفة متاحة ويمكن لكل من الخريجين القدامى والجدد التقديم عليها. تحرص الوزارة على إتمام جميع عمليات التعيين قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين

يتم الاستعلام واستخراج استدعاءات المقابلة الشخصية من الموقع الإلكتروني بغرض اجتياز المقابلة وتقديم الأوراق المطلوبة في حال الموافقة النهائية على المتقدم، يتم التعاقد معه  منصة توظيف الأساتذة قامت بتسجيل بيانات المتقدمين وحددت التخصصات والشروط المطلوبة للتعاقد، وبدأ التقديم ابتداءً من الخامس من شهر يوليو 2024 عبر منصة الأرضية لتعاقد الأساتذة كما يمكنكم من خلال منصة التوظيف للأساتذة في الجزائر، يمكن الحصول على استدعاءات المقابلة الشخصية باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول الى  المنصة الرقمية واختيار خدمات توظيف الأساتذة.
  • إصدار دعوات لإجراء المقابلات الشخصية للأفراد الذين تم ترشيحهم.
  • الإحاطة بجميع القواعد والمتطلبات اللازمة بالإضافة إلى المستندات التي يجب تقديمها أثناء المقابلة الشخصية.
  • تحديد المكان والزمان لم يتم بعد، ولا تزال هذه البيانات قيد المتابعة على المنصة لمعرفة تفاصيلها وتنفيذها في الفترة المقبلة.

شروط التقديم على منصة التعاقد الأرضية 2024

تم الإعلان عن بدء التقديم على منصة الأرضية للتعاقد مع الأساتذة، خصوصاً القدامى منهم، وترتيب المترشحين بناءً على جدول تنقيطي رقمي. سيتم توظيف 6000 أستاذ متعاقد في مجال التربية حسب التخصصات المُعلنة، والتي تشمل كافة تخصصات اللغة والأدب العربي والفلسفة، بالإضافة إلى العلوم الإسلامية. يمكن التقديم لحاملي شهادة الليسانس في تخصصات الرياضة والدراسات العليا في الرياضيات وعلم الاجتماع، وكذلك لحاملي شهادة الليسانس في علوم التربية بجميع التخصصات للمرحلة الابتدائية.

خطوات التقديم على منصة الأرضية

يمكن التقديم عبر المنصة الإلكترونية من خلال رفع المستندات المطلوبة وتعبئة بيانات التقديم بالطريقة التالية:

  • الوصول إلى المنصة الإلكترونية لموقع تعيين الأساتذة وإبرام العقود.
  • اختيار تسجيل الدخول ثم مترشح جديد.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوبة، والتي تتضمن البيانات الشخصية وبيانات الشهادة وبيانات الاتصال.
  • الموافقة على البنود والشروط والنقر على زر التسجيل وتقديم الطلب.
  • تُحدد مواعيد المقابلة الشخصية وتُقدم المستندات.
  • يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية عبر الموقع الإلكتروني بعد الإعلان عن الأسماء المرشحة.
    تسعى وزارة التربية إلى إتمام جميع التعاقدات قبل بداية العام الدراسي الجديد واستلام مواقع التعيين. يتم فتح باب التوظيف بوقت كافٍ قبل بدء الدراسة لتحديد الأولويات واختيار المرشحين والشواغر المتاحة.

كاتب محتوى متميز يعمل في عدد من المواقع الإخبارية. لديه خبرة سابقة كمنسق في المكتب الإعلامي لعدة حملات أهلية. بالإضافة إلى ذلك، كما أعمل كمبرمج ومتخصص في تهيئة المواقع لمحركات البحث (SEO) وتصميم المواقع الإلكترونية. يتمتع بشغف كبير بالقراءة في التاريخ الإسلامي، مع تركيز خاص على التاريخ العثماني، حيث يقوم بتحليلات فنية وتاريخية للمسلسلات التاريخية، سواء التركية أو العربية.