رسميًا .. موعد فتح باب التسجيل فضاء الأستاذ لايداع طلبات التنقل ostad education gov dz 2025 وخطوات التقديم 

أتاحت وزارة التربية الوطنية في الجزائر موقع فضاء الأساتذة، وهو منصة مخصصة لتسجيل طلبات الحركة التنقلية للأساتذة أو لتقديم طلبات الخروج الولائي في الفضاء الرقمي الخاص بالأساتذة، وقد بينت الوزارة أن أي طلب يقدم خارج هذه المنصة سيتم اعتباره لاغيًا وغير ذو قيمة، وفيما يلي سوف نتعرف على موعد فضاء الأستاذ لايداع طلبات التنقل، واهم التفاصيل حول ذلك.

فضاء الأستاذ لايداع طلبات التنقل

تعنى وزارة التربية الوطنية الجزائرية بشكلٍ كبيرٍ بتحسين ظروف العمل وتوفير فرص تنمية مهارات جميع الموظفين في المجال التعليمي، في سعيها المستمر لضمان شفافية وكفاءة عمليات التنقل وتولي المناصب الإدارية، أطلقت الوزارة بوابة “فضاء الأستاذ” الإلكترونية، التي تمكن الأساتذة والموظفين من تقديم طلباتهم للتنقل بسهولة ويسر.

موعد ايداع طلبات التنقل 2024-2025

تسمح وزارة التربية الوطنية الجزائرية للأساتذة والموظفين الذين يرغبون في الانتقال بتقديم طلباتهم عن طريق بوابة “فضاء الأستاذ” الإلكترونية خلال الفترة المحددة من 21 يوليو 2024 إلى 20 أغسطس 2024، ينبغي تقديم الطلبات في الفترة الزمنية المحددة، إذ لن يتم قبول أي طلب يتم تقديمه بعد انتهاء المهلة.

تفاصيل الحركة الانتقالية للأساتذة

إذا أراد الأستاذ المشاركة في حركة التنقل السنوية لهذا العام، فعليه اختيار منصب واحد على الأقل من المناصب المتاحة في قائمة التقديم، وفي حال عدم المشاركة أو عدم اختيار أي منصب، سيبقى في منصبه الحالي لمدة ثلاث سنوات إضافية، ولن يسمح له بالمشاركة في حركة التنقل قبل مرور ثلاث سنوات.

الأساتذة في الحركة الانتقالية

هم الأساتذة الذين تم تعيينهم بصفة دائمة في المؤسسة الحالية وقد أكملوا فترة بقائهم في المنصب، أما الأساتذة الذين تم تعيينهم بصفة مؤقتة وقد انتهت فترة بقائهم، يجب عليهم المشاركة في الحركة التنقلية ولا يُطلب منهم تقديم تصريح برغبتهم في المشاركة في الحركة.

التسجيل في موقع فضاء الأساتذة في الجزائر 2024

  • أولاً، يجب علينا الوصول إلى منصة فضاء الأساتذة الإلكترونية المتوفرة على الإنترنت.
  • ومنها نقوم بإدخال رقم التعريف الوظيفي للأستاذ أو بريده الإلكتروني.
  • بعد ذلك، نقوم بإدخال رمز التحقق المرسوم المرئي على الشاشة في الحقل المخصص له بدقة.
  • ثم نقوم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ومن خلال ذلك، نقوم بالدخول إلى حساب الأستاذ، ثم نختار خدمة حركة التنقلات السنوية. نقوم بإدخال البيانات المطلوبة واتباع باقي الخطوات اللازمة لإكمال المشاركة.

روان محمد، أخصائية تحاليل طبية، لدي خبرة أربعة سنوات في تغطية أخبار الترند في الوطن العربي بأكمله، وأقوم بتقديم كل ما هو جديد ومفيد.