طريقة عمل الميني بيتزا في الفرن مع حشوات شهية

تعتبر المعجنات من الخيارات الجيدة للفطور والرحلات واللانش بوكس، لذا نقدم لكم طريقة عمل الميني بيتزا خطوة بخطوة، وتتسم بالسهولة في تحضيرها، يتطلب الأمر تحضير العجينة بشكل جيد، ومن ثم إضافة الحشوة المحببة لديك سواء كانت أنواع الجبن أو الجبن مع الخضروات واللحوم، أو ابتكار الحشوة الخاصة بك، لذا نعرض لكم طريقة تحضيرها بدءًا من العجينة والصلصة المخصصة للبيتزا، وحتى الحشوات المتنوعة التي يمكن إضافتها إليها.

طريقة عمل الميني بيتزا

لتحضير الوصفة يجب تجهيز 2 كوب من الدقيق، ويمكن زيادة الكمية حسب الرغبة مع مراعاة مضاعفة مقادير الوصفة، مع ماء فاتر للعجن، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الخميرة والحليب البودر، ملعقة صغيرة من السكر، القليل من الملح، ونبدأ في إتباع طريقة عمل الميني بيتزا كما هو موضح في التالي.

  • نضيف كافة المكونات الجافة أولًا مع التقليب بضعة مرات، ومن ثم نبدأ في إضافة الماء بشكل تدريجي، إلى أن يصبح لدينا عجينة متماسكة.
  • يجب تغطية العجينة لفترة لا تقل عن ساعة كاملة بحيث يتضاعف حجمها وتصبح رائعة للغاية أثناء الطهي.
  • يتم تقسيم العجينة إلى كرات صغيرة، ونفرد كل كرة على سطح به القليل من الدقيق؛ منعًا لإلتصاق العجينة على السطح.
  • نضيف إليها صلصة البيتزا، ثم الحشوة المفضلة لديك، ويمكنك إضافة شرائح الزيتون مع قطع الفلفل والطماطم، القليل من النعناع المجفف، ووضع القليل من جبن الموتزاريلا على الجزء العلوي للميني بيتزا.
  • يتم نقلها إلى صينية مع ترك مسافات بين كل قطعة والأخرى، وتوضع في الفرن على درجة حرارة 180 إلى أن تكتسب لونًا ذهبيًا وتنضج جيدًا.

تحضير صلصة البيتزا

لتحضير صلصة البيتزا نضع ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء على النار، ثم نضيف إليهم حبة صغيرة من البصل المفروم، ثم 2 فص ثوم، ونقلب المكونات بضعة مرات قبل إضافة 3 حبات من الطماطم المفرومة فرم ناعم في الكبة، بالإضافة إلى ملعقة من معجون صلصة الطماطم، مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من الزعتر والريحان، ونتركها على نار هادئة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكن استخدامها في وصفات البيتزا المتنوعة

الميني بيتزا

نعرض لكم مجموعة من الخيارات الرائعة لتكون حشوة في الميني بيتزا تجعل مذاقها فريد من نوعه.

  • يمكنك استخدام خليط من الجبن مع البيبروني أو السجق بعد إضافة الصلصة المخصصة لهذه الوصفة.
  • إذا كنت من محبى المأكولات البحرية يمكنك إضافة التونة أو الجمبري إلى الميني بيتزا لتشكل مزيج رائع مع الجبن الموتزاريلا والفلفل الأخضر والزيتون، وأيضًا صوص الرانش الشهي.

خريجة كلية التربية تخصص لغة إنجليزية، كاتبة محتوى في مجالات متنوعة، وبشكل خاص في المحتوى العربي، وأحب متابعة كل ما هو جديد وتقديم المعلومات بشكل مبسط.