الجوازات توضح هل يحق لمن خرج ولم يعد العودة للمملكة بتأشيرة زيارة عائلية قبل انتهاء الـ 3 سنوات؟

تواصل المديرية العامة للجوازات السعودية، الرد على استفسارات وتساؤلات العديد من المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، حيث ردت مؤخرًا على استفسار جاء فيه: هل يحق لمن خرج من المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد هل يستطيع العودة بتأشيرة زيارة عائلية قبل انقضاء مدة الـ 3 سنوات؟ في الوقت الذي شددت فيه على ضرورة تجديد الإقامات المنتهية، منعًا للتعرض للعقوبات المالية التي تصل إلى 1000 ريال سعودي.

الجوازات تأشيرة خرج ولم يعد

وردت المديرية على استفسار من أحد المقيمين قال فيه: هل يحق لمن خرج من المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد هل يستطيع العودة بتأشيرة زيارة عائلية قبل انقضاء مدة الـ 3 سنوات؟ بأنه يرجى زيارة الموقع الرسمي للمديرية أو مراجعة الفروع أو المقرات من أجل معرفة كافة التفاصيل، لافتة في الوقت ذاته إلى أن المقيم الذي خرج من المملكة ولم يعد يمكنه العودة مرة أخرى بتأشيرة جديدة دون اشتراط مرور 3 سنوات، ولا يُشترط العودة على صاحب العمل السابق.

الرد على أبرز الأسئلة الشائعة؟

كما نشرت المديرية انفوجراف يتضمن الرد الصحيح على أبرز الأسئلة الشائعة فيما يخص التأشيرات، لافتة إلى أنه في حالة انتهاء تأشيرة الشخص وهو خارج المملكة، المتعلقة بخرج ولم يعد، بأنه يُمكنه العودة بتأشيرة جديدة في حالة رغبته في ذلك، مؤكدة أيضًا أنه يمكن للشخص العودة بتأشيرة عمل جديدة سواء كانت على خدمات صحاب العمل السابق أو على خدمات صاحب عمل جديد.

الجوازات توضح: هل يحق لمن خرج ولم يعد العودة للمملكة بتأشيرة زيارة عائلية قبل انتهاء الـ 3 سنوات؟
الجوازات توضح: هل يحق لمن خرج ولم يعد العودة للمملكة بتأشيرة زيارة عائلية قبل انتهاء الـ 3 سنوات؟

مدة صلاحية جواز المقيم في حالة طلب إصدار تأشيرة خروج وعودة

أما عن الإجابة فيما يتعلق بسؤال: كم المدة الواجب توافرها في صلاحية جواز المقيم في حالة طلب إصدار تأشيرة خروج وعودة؟ فأشارت المديرية العامة للجوازات السعودية إلى أن اللوائح المنظمة والقوانين تشترط في هذه الحالة ألا تقل صلاحية سريان الجواز عن تسعين يومًا، لكي تتمكن من إصدار تأشيرة الخروج والعودة والدخول بشكل قانوني وطبيعي.

أعمل صحفي بجريدة التقويم الإخباري، وأقدم معلومة مفيدة للزائر بشكل مباشر وواضح دون أي تضليل